زهرة: «شيخ روحاني» في الرياض الاثنين المقبل

نشر في 23-10-2023
آخر تحديث 22-10-2023 | 18:11
عرفات والبلام في مسرحية «شيخ روحاني»
عرفات والبلام في مسرحية «شيخ روحاني»

كشفت الفنانة زهرة عرفات عن انطلاق عروض مسرحية «شيخ روحاني»، على مسرح بكر الشدي، ضمن فعاليات موسم الرياض، ابتداء من الاثنين المقبل 30 الجاري، بعد أن اختتمت المسرحية عروضها في الكويت بنجاح كبير وانطلقت في جولتها الخليجية.

وقالت عرفات إنه تم فتح باب الحجز لعروض المسرحية ضمن فعاليات النسخة الرابعة من موسم الرياض اعتباراً من 28 الجاري، حيث تنافس المسرحية ضمن 23 عرضاً مسرحياً متنوعاً، على خشبة مسرحي بكر الشدي، ومحمد العلي، والمسرحية بطولة حسن البلام وزهرة عرفات وفهد البناي وعبدالله الخضر وعبدالعزيز النصار، ومن تأليف أحمد العوضي، وإخراج عبدالله البدر.

وتدور أحداث المسرحية حول شخصية شيخ روحاني، الذي يجسده الفنان حسن البلام، ويدعي أنه قادر على علاج الأمراض وتحقيق رغبات الناس، فيقع الكثيرون ضحايا له، ويتم التعرض لمواقف كوميدية خلال الأحداث، وذلك حين يعيش أخوان مع عائلتهم في بيت واحد بمنطقة مجهولة تعاني تردي الوضع الأمني والاقتصادي، حيث يضطر الأخوان إلى الاتجاه نحو الشعوذة لكسب قوت يومهما، لكن الأمر يتطور لتتحول الشعوذة إلى صراع يتسبب في وجود قتلى وضحايا.

جدير بالذكر أن النسخة الرابعة من موسم الرياض تشهد مشاركة 4 مسرحيات من الكويت هي: «شيخ روحاني» لقروب البلام، و«ممية ولدي» للفنان طارق العلي، ومسرحية «الجار» للفنان أحمد العونان، ومسرحية «شنطة بو دروش» للفنان عبدالناصر درويش.

من ناحيتها، تشارك زهرة عرفات في بطولة مسرحية «آخر يوم في حياتي» على مسرح دار المهن الطبية في الجابرية، إلى جانب الفنانين محمد الحملي، ومحمد الرمضان وفهد البناي، ومن تأليف علي قاسم، وإخراج وإنتاج عبدالله البدر.

back to top