مبادرون للجهات الحكومية: وفروا لنا مواقع للمركبات المتنقلة

• 400 موقع لـ 4000 عربة

نشر في 22-10-2023
آخر تحديث 22-10-2023 | 18:41
عربة تجارية
عربة تجارية

رغم ترخيص العربات التجارية المتنقلة عام 2018 فإن ملاكها مازالوا يعانون شح المواقع الخاصة بممارسة أعمالهم من خلال تلك الأماكن.

وبهذا الصدد، خاطب مبادرو المركبات المتنقلة الجهات الحكومية بطلب توفير مواقع للعربات، إذ أرسلوا كتاباً لوضع أسس جديدة وقرارات تتماشى مع التطور لتنظيم عملها، ولتحقيق المصلحة العامة، ومسايرة القوانين الجديدة.

وتضمن الكتاب طلب مواقع جديدة لتلك العربات، حيث اقترحوا 7 أماكن جديدة متنوعة، منها في منطقة صباح الأحمد البحرية (الخيران البحرية)، والشويخ الصناعية، ومواقف الحدائق العامة، والفحيحيل الصناعية، ومواقف في أسواق بمنطقة السالمية، ومواقف بأسواق الفحيحيل، إلى جانب وضع مواقع عند الهيئات والأندية الرياضية.

وذكر الكتاب ان العربات المتنقلة تم ترخيصها سنة 2018 ويوجد 4 آلاف عربة متنقلة مرخصة من وزارة التجارة والصناعة والغذاء والمطافي والمرور، وتم توفير 400 موقع فقط، لافتاً إلى أن أغلب هذه المواقع مهجورة ومرافقها متهالكة.

وفيما يتعلق بالمواقع، أكد أنه يجب تنظيم الموقع وتوفير مصادر للطاقة للحفاظ على البيئة من الملوثات، وتهيئة المكان لوقوف العربات والزبائن، وتوفير خدمات أخرى.

الجدير بالذكر أن «التجارة» أصدرت قراراً بوقف إصدار تراخيص جديدة للعربات المتنقلة منذ 2021، وذلك بسبب شح الأماكن المخصصة لوقوف العربات، والتي لا تتناسب مع عدد التراخيص المصدّرة لهذا الغرض، كما عُقِد العديد من الاجتماعات لتوفير اماكن جديدة، ولكن دون اتخاذ قرار بزيادة تلك الأماكن، وبقيت محصورة في 400 موقع.

back to top