«تعاونية جليب الشيوخ»: استراتيجية شاملة لتعزيز المركز المالي ورفع الكفاءة

نشر في 22-10-2023
آخر تحديث 22-10-2023 | 19:07
أمين الصندوق في جمعية جليب الشيوخ التعاونية مشعل الديحاني
أمين الصندوق في جمعية جليب الشيوخ التعاونية مشعل الديحاني

أكد أمين الصندوق في جمعية جليب الشيوخ التعاونية مشعل الديحاني أنه «منذ استلامنا زمام إدارة الجمعية وحتى وقتنا الحالي قام مجلس الإدارة بتنفيذ استراتيجيته الشاملة لتعزيز المركز المالي ورفع الكفاءة الإدارية وتنويع الأنشطة وتنظيم المهرجانات الموسمية».

وقال الديحاني إن أبرز ما تم إنجازه فيما يتعلق بالمركز المالي زيادة الدعومات للجمعية، حيث تم تحصيل أكثر من 100 ألف دينار دعم، وزيادة القيمة الاستثمارية بقيمة 10200 دينار عن العام الماضي، إضافة إلى أنه وبحسب المؤشرات المالية فإنه من المتوقع أن تصل زيادة المبيعات عن العام الماضي بمبلغ 450 ألف دينار.

وأشار إلى أنه تمت مخاطبة وزارة الشؤون الاجتماعية لإعدام البضائع التالفة والراكدة الناتجة عن أوجه الخلل في السياسة الشرائية عن الإدارات السابقة، وتم الإعلان في الصحف عن الشركات والمؤسسات، موضحا أن الكثير من الشركات عادت للتوريد للجمعية بعدما كانت متوقفة منذ 10 سنوات، كما تم طرح 10 فروع للاستثمار، وتخصيص قطعة أرض بمساحة 10000 متر مربع بمنطقة جليب الشيوخ قطعة 2، بقرار من المجلس البلدي، وجار استلام الأرض.

وأكد أن حجم الإيرادات المتنوعة زادت بمعدلات جيدة عن الأعوام السابقة، إضافة الى تخفيض حجم المصروفات، وفسخ جميع العقود الخدمية المبالغ في قيمتها المالية، فضلا عن مخاطبة وزارة الكهرباء والماء بشأن فصل عدادات الكهرباء بين الجمعية والفروع المستثمرة، وتمت إعادة التعامل مع بيت التمويل الكويتي، وإعادة حسابات الجمعية بالبنك بعد أن كانت متوقفة لأكثر من 10 سنوات، وتلبية احتياجات مساهمي المنطقة بتوفير مطعم كنتاكي.

وأوضح أن «من الملفات التي تم إنجازها تسوية مديونية بيت التمويل الكويتي، وتسديد أكثر من 500 ألف دينار، وتقسيط المبلغ المتبقي من المديونية، وسداد 400 ألف دينار قيمة مديونيات مستحقة لبعض الشركات، وسداد مستحقات أملاك الدولة المتراكمة منذ أعوام سابقة حتى وقتنا الحالي، إضافة الى الحصول على أحكام قضائية ضد بعض الشركات والفروع المستثمرة لمصلحة الجمعية».

وتطرق الديحاني إلى المهرجانات والعروض، ومنها عروض الخضار والفاكهة لمدة يومين أسبوعياً، ومهرجان العودة إلى المدارس، وافتتاح سوق مركزي مصغر مؤقت لمستلزمات البر والمخيمات الربيعية في منطقة كبد.

وأشار إلى الأنشطة الخدماتية، ومنها أسعار مخفضة للمساهمين على غرف وشاليهات منتجع النخيل، وعروض خاصة على منتجع خليفة السياحي، وأسعار مناسبة على شاليهات أكوامارين، وخصم 50% لحاملي بطاقة العائلة بالتعاون مع منتزه كلاسيك الترفيهي، وعروض متنوعة على أندية صحية وأكاديميات رياضية، مؤكدا أن مجلس الإدارة يسعى جاهدا لتنمية الموارد المالية وتنويع الأنشطة وتطوير الجانب الإنشائي في الجمعية لتتواكب مع احتياجات المنطقة.

back to top