أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة تفعيل نظام التراسل الإلكتروني لتسلّم وإرسال المخاطبات مع الشركات والأفراد، استكمالا لجهود الوزارة نحو التحول الرقمي.

ودعت الوزارة، في بيان لها، جميع الشركات التي ترغب في التسجيل تعبئة النموذج عبر موقع الوزارة الإلكتروني، أو مراجعة إدارة التسجيل في مبنى الوزارة، الدور الثاني بجنوب السرة لتعبئة النموذج واعتماده.

Ad

وأكدت أهمية اصطحاب كتاب تفويض من الشركة «صاحبة المعاملة» لتسلّم وتسليم المخاطبات والمستندات، وصورة البطاقة المدنية صالحة للمفوضين، واعتماد توقيع صالح للشركة من الهيئة العامة للقوى العاملة.

ولفتت إلى أنه سيتم ايقاف التسلّم اليدوي للمخاطبات والمستندات بعد 3 أشهر من إعلان تفعيل نظام التراسل الإلكتروني.

وأشارت إلى أن تلك الخطوة تأتي استكمالا للعديد من الخطوات التي تنفذها «الكهرباء» نحو التحول الرقمي والخدمات التي تقدّمها لجميع المستهلكين، حرصا منها على تقليل الوقت والجهد المتبع في تنفيذ تلك الخدمات للمستهلك، وضمان سرعة الخدمات التي تقدمها دون تأخير.

وأوضحت أن هناك فريق عمل داخل الوزارة يعمل على هذا التحول وإنهاء عصر التعامل الورقي داخل الوزارة، للقضاء على الدورة المستندية التي تتطلب المزيد من الوقت لوصول تلك المعاملات وإنجازها.

وكانت الوزارة قد أكدت حرصها على استحداث مزيد من الخدمات الإلكترونية للمستهلكين يعلن عنها عقب تجربتها، والتأكد من سهولة استخدامها عبر الوسائل الإلكترونية كافة.