سفير الهند: تعزيز التعاون بين شركات تكنولوجيا المعلومات

نشر في 23-10-2023 | 15:50
آخر تحديث 23-10-2023 | 18:15
سفير الهند لدى الكويت د. آدرش سويكا
سفير الهند لدى الكويت د. آدرش سويكا

دعا سفير الهند لدى الكويت د.آدرش سويكا شركات تكنولوجية المعلومات الكويتية للمزيد من التواصل مع نظيراتها الهندية بما يعزز التعاون الثنائي في مجال تكنولوجيا المعلومات وقطاع خدمات الاتصالات بين الحكومات والقطاع الخاص.

وقال سويكا في كلمة افتتاحية للمؤتمر الكويتي-الهندي لتكنولوجيا المعلومات اليوم الإثنين إن السفارة حريصة على تنظيم مثل هذه المؤتمرات نظراً لما تتمتع به الهند من تطور عالمي فاعل على الصعيد التكنولوجي، آملاً في تفعيل التعاون بين البلدين.

وأوضح أن بلاده تتوقع أن تحقق إيرادات في مجال صناعة التكنولوجيا تقدر بـ245 مليار دولار في العام 2023 وسط تقديرات بأن تبلغ صادرات تكنولوجيا المعلومات 194 مليار دولار أمريكي بنسبة نمو لهذا القطاع 9.4 في المئة.



وذكر أن الهند هي ثالث أكبر وأسرع مركز للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا على مستوى العالم، مشيراً إلى أن قوانين بلاده تشجع على استثمار الشركات الأجنبية في هذا القطاع بنسبة تصل إلى 100 بالمئة خصوصاً أنها تعد واحدة من البلدان التي توفر أقل التكاليف في هذا المجال.

ولفت إلى أن بلاده تولي اهتماماً بالتعاون مع الكويت في توجهها في تنويع مصادر الدخل حسب رؤيتها «2035» ورقمنة الاقتصاد لتصبح مركزاً تجارياً ذكياً في المنطقة.

يُذكر أن المؤتمر الكويتي - الهندي لتكنولوجيا المعلومات ختم أعماله مساء اليوم وسط حضور العديد من ممثلي الهيئات المحلية كالجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات والهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات وغرفة تجارة وصناعة الكويت وممثلين عن القطاع الخاص.



back to top