«رابطة الأدباء»: انطلاق الموسم الجديد لأكاديمية الأدب.. الأحد المقبل

يستمر حتى 22 فبراير ويتضمن دورات تدريبية لأهم الفنون الأدبية

نشر في 23-10-2023 | 18:26
آخر تحديث 24-10-2023 | 17:43
شعار رابطة الأدباء
شعار رابطة الأدباء

أعلنت رابطة الأدباء الكويتيين عن تدشين الموسم الجديد لأكاديمية الأدب الأحد المقبل بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب والذي يستمر حتى الـ22 من فبراير المقبل.

وقالت رئيسة الأكاديمية لوجين النشوان في تصريح صحفي اليوم الإثنين إن هذا الموسم يتضمن دورات تدريبية لأهم الفنون الأدبية في مجال الرواية والقصة القصيرة وعروض الشعر وكتابة المقال وغيرها من المجالات الأدبية والتي ستقام في مقر الرابطة بمنطقة العديلية.

وأضافت النشوان أن الدورات التدريبية تغطي الجوانب المهارية للمتدربين عبر تطوير الجانب اللغوي إضافة إلى تقديم دورات متخصصة بكتابة السيناريو والمسرح، مشيرة إلى أن البرنامج سيطلق أول دورة تدريبية بعنوان «الأخطاء اللغوية الشائعة» يُقدمها الدكتور مشاري الموسى.



ولفتت إلى أن التسجيل بالدورات وورش العمل شهد إقبالاً كبيراً إذ يسمح بالتسجيل من عمر 18 سنة فما فوق للجنسين، مؤكدة حرص الأكاديمية على تقديم محتوى نافع وجاذب في مختلف المجالات الأدبية التي سيقدمها أكاديميون ومتخصصون.

وبينت أن رابطة الأدباء تعمل على إنشاء نادي كتابة إبداعية خاص بالأكاديمية يتضمن ورش عمل تنمي مهارات التفكير الإبداعي والكتابة المبتكرة على أن يكون التسجيل في هذه الدورات مجانية بالكامل عن طريق التواصل المباشر مع الرابطة.

وأكدت أن هذه الدورات تشكل بداية لتطوير مهارات الكتاب المبتدئين لمعرفة ميولهم الأدبية وتعزيز حصيلتهم الثقافية إلى جانب فائدتها في تحسين التذوق الأدبي للقراء ومساعدتهم في تقييم الإنتاجات الثقافية.

وأشارت إلى أن رعاية الرابطة لمثل هذه النشاطات وغيرها من الملتقيات الأدبية نابع من تلمسها لاهتمام المجتمع بالشؤون الثقافية بمختلف مجالاتها، مثمنة دعم الهيئة العامة للشباب للرابطة وحرصها على استمرار الفعاليات الأدبية في الكويت.



back to top