AUM تستقطب الكفاءات الوطنية في معرض «وظيفتي» الثاني

نشر في 23-10-2023
آخر تحديث 24-10-2023 | 20:53

شاركت جامعة الشرق الأوسط الأميركية (AUM) في النسخة الثانية من معرض «وظيفي»، الذي أقيم بقاعة الأرينا الكويت في مجمع 360 على مدار ثلاثة أيام (19 إلى 21 أكتوبر)، تحت رعاية وحضور وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل المانع، وبمشاركة أكثر من 100 جهة من مختلف قطاعات الدولة.

وتخلل المعرض تنظيم أكثر من 60 ورشة عمل ودورات وحلقات نقاشية بإدارة مختصين في مختلف المجالات، إلى جانب أنشطة التوعية حول سوق العمل، والتخصصات المطلوبة، والمهارات اللازمة في هذا السياق.



AUM... ملتقى الكفاءات المتميزة

وأوضحت AUM أن مشاركتها في معرض التوظيف تأتي إيماناً منها بالطاقات الشبابية الكويتية، والتزامها بمسؤوليتها الاجتماعية في استقطاب وتوظيف الكفاءات الوطنية. كما تؤكد الجامعة أن الاستثمار في الكوادر الوطنية يشكِّل جزءاً لا يتجزأ من استراتيجيتها التي تهدف إلى تحقيقها، من خلال المشاركة في معارض التوظيف، وتنظيم البرامج التدريبية، ورعاية

المبادرات التي تهدف إلى تمكين جيل الشباب وتأهيله للعمل في القطاعات المختلفة.

وخلال المعرض، استقطب ركن AUM زخماً من الزوار الذين أتيحت لهم الفرصة لمعرفة المزيد حول دور الجامعة الرائد في مجال قطاع التعليم، إضافة إلى استعراض سياسات التوظيف والمجالات والوظائف المختلفة المتاحة حالياً، وتعريف الحضور على بيئة العمل لديها، والإجابة عن استفساراتهم. وقد تم تقديم أكثر من 2000 طلب للانضمام إلى AUM.



توطيد العلاقات مع سوق العمل من خلال مركز «توطين»

وانطلاقاًَ من سعي الجامعة الحثيث لتوطيد علاقتها مع شركات القطاع الخاص المختلفة وتوفير وظائف لخريجيها، حضر المعرض إلى جانب موظفي قسم التوظيف، مجموعة من موظفي مركز التطوير الوظيفي «توطين» في AUM للتواصل مع الخريجين الباحثين عن عمل واكتشاف الفرص الوظيفية المناسبة لهم في AUM.

تجدر الإشارة إلى أنه دائماً ما تحرص AUM على تطوير مخرجاتها التعليمية، وإعداد قادة للمستقبل حتى بعد تخرجهم.



مواكبة التحول الرقمي في جناح AUM

بما أن التحول الرقمي بات عاملاً حاسماً لتطوير الشركات وتعزيز نموها من جهة، وتحقيق الاستدامة البيئية من جهة أخرى، فقد حرصت AUM على تبني الابتكار والتقنيات الرقمية كجزء أساسي من استراتيجيتها لتحقيق التنمية والنجاح، لذلك وفَّرت وسيلة مبتكرة للتوظيف جعلت من عملية التقديم للوظائف سهلة وسريعة وممتعة، من خلال خاصية رموز الاستجابة السريعة (QR codes) لعرض الطلبات وتعبئتها رقمياً دون الحاجة إلى تقديم نسخ ورقية من السيرة الذاتية، بهدف تسهيل عمليات التوظيف.



بيئة عمل استثنائية

جدير بالذكر، أن AUM توفر بيئة عمل إيجابية داعمة ومميزة لموظفيها، بهدف الاستمرار في جذب الباحثين عن وظائف، سواء من الخريجين الجدد، أو من أصحاب الخبرة. فهي تعمل على أساس تكافؤ الفرص، كما تحرص باستمرار على تحفيز الطاقة الإبداعية لدى موظفيها، وتنمية وصقل مهاراتهم، عبر توفير فرص تدريبية لهم، لكي يتمكنوا من التطور وتولي مناصب

قيادية في الجامعة، إضافة إلى منحهم مجموعة من المزايا التنافسية.

الصحة النفسية والبدنية لبيئة عمل ناجحة

وتحرص AUM على الحفاظ على الصحة النفسية والبدنية للموظفين، من خلال توفير نادٍ رياضي متكامل داخل الحرم الجامعي، والذي يقدم بدوره العديد من حصص اللياقة البدنية تحت إشراف مدربين مختصين على أعلى المستويات، إضافة إلى توافر عدد كبير من الملاعب التي تسمح للموظف بممارسة هواياته الرياضية، كالتنس والإسكواش وغيرهما.

كذلك تنظم AUM العديد من الأنشطة الترفيهية والاجتماعية والثقافية والرياضية للموظفين على مدار السنة، كنوع من الترفيه والتواصل مع الزملاء، بعيداً عن أجواء العمل الروتينية.

back to top