خاص

إقرار شركة بريد الكويت

• الشعلة لـ «الجريدة•»: نقلة نوعية للخدمات

نشر في 24-10-2023
آخر تحديث 23-10-2023 | 20:36
No Image Caption

أقر مجلس الوزراء في اجتماعه أمس مشروع قانون بإنشاء شركة بريد الكويت تمهيداً لإحالته إلى مجلس الأمة لمناقشته وإقراره.

وقال وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الاتصالات فهد الشعلة لـ «الجريدة» إن هدف الحكومة من هذا المشروع تطوير الخدمات البريدية بمختلف أنواعها ومنح التراخيص للشركات المحلية للعمل في شتى مجالاته، معربا عن التطلع الحكومي للتعاون مع مجلس الأمة لإقرار هذا القانون الذي سيكون نقلة نوعية في مجال البريد.

يأتي إقرار المشروع تنفيذاً للخطة الإنمائية بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية، علماً أن خطواته التمهيدية تعود إلى أكثر من 6 سنوات.

وكشفت مصادر أن مشروع القانون الجديد يقضي بإنشاء شركة مساهمة يعهد إليها القيام بأعمال البريد داخل البلاد وخارجها، وإدارة المنشآت والأعمال المرتبطة بشؤونه، حيث تدار الشركة بعقلية القطاع الخاص بما يساهم في تطوير الخدمات البريدية والتوسع فيها بشكل أفضل لتلافي جميع السلبيات، إضافة إلى التخلص من البيروقراطية الحكومية.

وفي مجال آخر، وبناء على عرض النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، وافق المجلس، خلال اجتماعه أمس، على قرار باستمرار العلاوة الاجتماعية (دعم العمالة) للعاملين في القطاع الخاص الصادر بشأنهم قرار من الجهات الصحية المختصة للعلاج في الخارج أو مرافقة المريض، وذلك دعماً لتلك العمالة الوطنية ومساواتهم بنظرائهم في «الحكومي».

back to top