10 أطنان مساعدات على متن ثاني طائرات الإغاثة لغزة

نشر في 24-10-2023 | 09:42
آخر تحديث 24-10-2023 | 20:10
مساعدات كويتية للشعب الفلسطيني
مساعدات كويتية للشعب الفلسطيني

وصلت أمس الطائرة الإغاثية الكويتية الثانية إلى مطار العريش الدولي بمحافظة شمال سيناء، محملة بـ10 أطنان من المساعدات الإنسانية والإغاثية للفلسطينيين في قطاع غزة.

وكانت الطائرة، التابعة للقوة الجوية الكويتية، أقلعت أمس من قاعدة عبدالله المبارك الجوية، ضمن الجسر الجوي للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

وتأتي هذه المساعدات بالتعاون بين الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وجمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية، انطلاقا من موقف الكويت المبدئي والثابت تجاه القضية الفلسطينية، واستجابة للأوامر السامية من سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وبتوجيهات مباشرة من سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وتعليمات من سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد رئيس مجلس الوزراء.

وأشاد محافظ شمال سيناء اللواء الدكتور محمد شوشة بالجهود الإنسانية للكويت في إغاثة الأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة، مؤكدا الدور الإنساني الريادي للكويت في مساعدة الأشقاء.

وقال شوشة، لـ«كونا»، أمس الأول، خلال استقبال أولى طائرات الجسر الجوي الكويتي في مطار العريش، إن الكويت كانت على الدوام داعمة وناصرة للحق العربي في المحافل الإقليمية كافة، مستذكرا تقديم الكويت عام 2008 مساعدات إنسانية تقدر بنحو 60 طنا للفلسطينيين عبر معبر رفح الحدودي مع سيناء.

وأشار إلى أن المساعدات الكويتية للأشقاء في غزة تعد من أكثر المساعدات حجما ونوعا، مبينا أنها تضم مواد غذائية ومستلزمات طبية، إضافة إلى ثلاث سيارات إسعاف كاملة التجهيز لتلبية الاحتياجات الضرورية للقطاع.

back to top