«الخليج» يشارك في ندوة المركز الاستشاري الأميركي للتجارة بالكويت

نشر في 24-10-2023
آخر تحديث 24-10-2023 | 18:28

شارك بنك الخليج في ندوة المركز الاستشاري الأميركي للتجارة في الكويت، في فندق غراند حياة، بعنوان «التنوع والشمول والممارسات المستدامة»، بمشاركة وحضور العديد من ممثلي القطاعين العام والخاص.

مثَّل «الخليج» في الندوة: المديرة العامة لإدارة الموارد البشرية سلمى الحجاج، ورئيسة وحدة البيانات والابتكار مي العويش، ونائبة المدير العام للإدارة المالية ندى الصباغ، ومساعدة مدير الاتصالات المؤسسية للاستدامة ميسون العطار. وناقشت الندوة السياسات والممارسات التي يطبقها القطاعان العام والخاص لتحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز مفاهيم التنوع والمساواة والشمول في بيئة العمل، واستعراض تجربة البنك المتميزة في ترسيخ مبادئ الاستدامة، لاسيما ما يتعلق بتمكين المرأة.

وأشارت الحجاج إلى أن «الخليج» كان أول بنك في الكويت يحقق المساواة الكاملة بينهم في المزايا الوظيفية، تطبيقاً لمبادئ الأمم المتحدة المتعلقة بتمكين المرأة، وتفعيلاً لاستراتيجية البنك 2025، التي يرتكز أحد أركانها على تحقيق الاستدامة المجتمعية داخل البنك وخارجه. وأكدت حرص البنك على تمكين النساء، سواء بالتوظيف، أو في دعم مساراتهن المهنية أثناء سعيهن للوصول إلى مناصب قيادية، حيث بلغت نسبة النساء في المناصب القيادية بالبنك 28 في المئة، في حين بلغت نسبة النساء من إجمالي موظفي البنك 43.5 في المئة. وتابعت: «في الكويت تتخرج ثلاث فتيات مقابل كل شاب في الجامعة سنوياً، لذلك احتمالية العثور على المواهب المطلوبة في النساء تكون أكثر من الرجال، ولجذب تلك المواهب والاحتفاظ بها يجب علينا توفير بيئة عمل تتسم بالتنوع والشمول والمساواة، وهذا ما نركز عليه في بنك الخليج».وذكرت أن «الإحصاءات تظهر أن القطاع الخاص أكثر جاذبية للخريجات الحديثات، لكننا نفقدهن في المنافسة مع القطاع العام، لهذا فإن النضال من أجل وصول النساء إلى مناصب قيادية في ظل تلك المنافسة صعب جداً، رغم الجهود الكبيرة التي نبذلها لتوفير بيئة العمل المناسبة والتدريب والتطوير».

واختتمت: «يحرص (الخليج) على إشراك موظفيه، وتمكينهم، وتنمية مهاراتهم، لكونهم ركائز تحقيق التميز في خدمة العملاء والمجتمع».

back to top