«بوبيان» يختتم مشاركته في معرض وظيفتي الثاني

نشر في 24-10-2023
آخر تحديث 24-10-2023 | 18:35

اختتم بنك بوبيان مشاركته في معرض «وظيفتي»، أكبر معرض لتوظيف العمالة الوطنية الشابة على مستوى الكويت، والذي عُقد من 19 إلى 21 الجاري في أرينا 360 مول.

وجاءت مشاركة «بوبيان» في معرض «وظيفتي» للعام الثاني على التوالي، استمراراً لاستقطاب أفضل المهارات والكوادر الوطنية من الشباب، ومنحها المزيد من الفرص نحو الإبداع والابتكار والقدرة على التطور، بما ينعكس إيجابياً على بيئة العمل الداخلية، وتوفير الأجواء التي تنعكس على خدمة العملاء.

وقال المدير التنفيذي بمجموعة الموارد البشرية في البنك خالد الرحماني، تعليقاً على المشاركة في المعرض: «سعدنا بمشاركتنا في معرض (وظيفتي) الداعم لتوظيف كفاءاتنا الوطنية من الكوادر الشابة في جميع المجالات على المستويين الحكومي والخاص، تعزيزاً لركائز الاستدامة الهادفة نحو دعم الكوادر الوطنية، وتشجيعها على الانخراط في سوق العمل الخاص».

وأضاف أن مثل هذه المعارض الوظيفية تُعد فرصة مهمة للشباب الخريجين لتعزيز وتطوير أهم المسارات الوظيفية، وسبل التطور المهني، وسط بيئة عمل استثنائية لاستقطاب أفضل الكفاءات الوطنية الشابة، بما يتواكب مع متطلبات الصناعة المصرفية الحالية.

وأوضح أن «بوبيان» أكد أنه من المؤسسات الرائدة في التواصل مع شريحة الشباب الخريجين، الذين أثبتوا تمتعهم بقدرات إبدعية وأفكار مبتكرة جديدة تساعد على نشر ثقافة العمل في القطاع الخاص، واستقطاب الكفاءات للعمل في البنك، تعزيزاً للنمو ببيئة العمل بشكل متسارع، وصولاً إلى التنافسية مع كبرى المؤسسات على المستويين المحلي والإقليمي.

وبيَّن الرحماني أن «بوبيان» يضع موظفيه كركيزة من ركائزه الأساسية، كونهم المحرك الأساسي للنجاح المتواصل الذي يشهده، من خلال الاعتماد على مجموعة متنوعة من المبادرات والبرامج لتدريب موظفيه، بالتعاون مع أعرق المؤسسات العالمية للتدريب، إضافة إلى الاستعانة بمجموعة من أبرز الخبراء المتخصصين، الأمر الذي ينعكس إيجابياً على أدائهم في العمل، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء.

وتابع: «استطاع البنك أن يفرض نفسه اليوم كأحد أهم واجهات العمل المفضلة لدى شريحة الشباب المقبل على الالتحاق بسوق العمل، وتوفير ما يتماشى مع تطلعاتهم لتقديم أفضل ما لديهم، ليكونوا ركيزة نجاح العمل المصرفي بالبنك»، مضيفاً أن «بوبيان» يُعد من أعلى مؤسسات القطاع الخاص توظيفاً للعمالة الوطنية، والتي تجاوزت حالياً 81 في المئة.

وعلى هامش رعايته للمعرض، شارك المدير التنفيذي في مجموعة الموارد البشرية في «بوبيان» عبدالعزيزالرومي في ورشة عمل بعنوان «القيادة الشخصية»، ودورها في رسم المستقبل الوظيفي للشباب في مختلف المراحل التعليمية، لاسيما الجامعية، إضافة إلى حلقة نقاشية بعنوان «كيف تصبح قائداً في مجال عملك؟»، للتعرف على أهم سبل واتجاهات العمل الوظيفي، وكيفية فهم وتحديد عوامل النجاح اللازمة لتطبيقها في مجال عملهم المستقبلي.

كذلك شارك مطور الذكاء الاصطناعي في إدارة القنوات الرقمية محمد العلي، من خلال ورشة عمل تطرقت إلى قوة الذكاء الاصطناعي، وكيفية الاستفادة منه، ودور «بوبيان» في استخدامه لتمكين وتسهيل وتيرة العمل وفقاً للتحديات والمتغيرات السريعة.

في سياق متصل، أكد الرحماني أهمية مثل هذه المعارض والمبادرات، كونها قناة تواصل مباشر تتيح للمؤسسات التعرف على الكفاءات ومهارات الكوادر الوطنية، وتعزيز كفاءاتهم، ليكونوا بمنزلة مصرفيين شاملين يتمتعون بالقدرات اللازمة، وليكونوا مؤهلين لدعم طموحات البنك في النمو الاستراتيجي الذي يدعمه، حيث يأتي «هذا البرنامج من منطلق إيماننا بتطوير وتمكين جيل جديد من القادة المستقبليين».

back to top