في إطار جهوده المستمرة لتعزيز ثقافة الرياضة في الكويت ودعم المواهب النسائية، أعلن بنك برقان رعايته الذهبية للدوري الكويتي لكرة القدم للسيدات خلال موسم 2023، في إطار شراكته الاستراتيجية مع شركة كويت كالما لتنظيم البطولات الرياضية، وبالتعاون مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم.

وتأتي هذه الرعاية كجزء من التزام البنك بدعم التنوع والشمولية في كل المجالات، وفي مقدمتها الرياضة، تماشياً مع التزامه بمعايير الاستدامة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، واستراتيجيته المتكاملة للمسؤولية الاجتماعية. ومن هذا المنطلق يسعى «برقان» إلى جعل الأنشطة الرياضة جزءاً أساسياً من مبادراته المجتمعية.

Ad

وفي هذه المناسبة، صرحت حصة النجادة، مدير أول الاتصالات والمسؤولية الاجتماعية للشركات في «برقان»: «لا تزال الرياضة تحتل الحيز الأكبر من جهودنا الاجتماعية، لاسيما الرياضة النسائية. نحن فخورون جداً بالرياضيين الكويتيين الذين يواصلون تجاوز التحديات في سبيل تحقيق الإنجازات الرياضية البارزة، واليوم نراهم يكسرون الحواجز، ويكتسبون مكانتهم على الساحتين المحلية والدولية. وفي إطار التزامنا الراسخ بتمكين المرأة ودعم المواهب الشابة، يسعدنا رعاية الدوري الكويتي لكرة القدم للسيدات هذا العام».

من جانبها، قالت سارة العازمي المؤسس والشريك الإداري في «كويت كالما»: «يشرفنا أن نكون شركاء مع مؤسسة مؤثرة مثل (برقان)، حيث لدينا الإيمان نفسه بأهمية الرياضة في تنمية المجتمع وإثرائه. ندرك أن الرياضة تحمل العديد من القيم، مثل: المثابرة، والتسامح، والعدالة، والمساواة، ونحرص في كل حدث رياضي على غرس هذه القيم في روح شباب وشابات المستقبل».

تجدر الإشارة إلى أن فريق دوري كرة القدم للسيدات شارك في العديد من البطولات والدوريات على مدى السنوات الماضية، كما أن معظم لاعباته كُن قد شاركن في المنافسات ضمن عدد من الألعاب المحلية والدولية، وكان من بين إنجازاتهن البارزة تحقيق لقب الدوري الكويتي لكرة قدم الصالات للسيدات خلال عامي 2020 و2021.

وإضافة إلى رعايته الذهبية لدوري كرة القدم للسيدات، يواصل «برقان» رعايته لعدد من النجوم الرياضيين الكويتيين، بمن فيهم الأبطال الأولمبيون يعقوب اليوحة، ومضاوي الشمري، وإبراهيم الظفيري، وأمل الرومي، وجود توفيق، وبطل المبارزة على الكراسي المتحركة طارق القلاف، إلى جانب رعاية دوري الاتحاد الكويتي للفروسية.