«كي لاند» يدخل المراحل النهائية قبل الافتتاح الرسمي في نوفمبر

نشر في 24-10-2023
آخر تحديث 24-10-2023 | 18:42
فهد البغلي وأحمد البغلي ومريم السويلم
فهد البغلي وأحمد البغلي ومريم السويلم

دخل مشروع كي لاند المراحل النهائية قبل الافتتاح الرسمي في نوفمبر 2023، حيث يقدم تجربة جديدة في عالم الترفيه العائلي، ويمتد على مساحة 8000 متر مربع بموقعه الخلاب على شاطئ الخليج العربي، ليكون بذلك أول متنزه ترفيهي عائلي على شاطئ البحر في الكويت.

وقد قامت «كي لاند المتطورة»، الشركة المالكة والمطورة للمشروع، وهي شركة متخصصة في صناعة التجارب الترفيهية المميزة، وبالشراكة الاستراتيجية مع شركة المشروعات السياحية، بتطوير فكرة متنزه كي لاند الترفيهي، ليقدم توليفة فريدة من الأنشطة والألعاب والمرافق، بتصميم زاخر بالتفاصيل الغنية، لتمنح المشروع هوية كويتية حديثة.

وفي هذا السياق، صرَّح فهد البغلي، الشريك المدير- شركة كي لاند المتطورة، قائلاً: «تهدف (كي لاند) إلى تقديم تجربة ترفيهية فريدة من نوعها في مشروعها الأول، بالتعاون مع مجموعة كبيرة من المشاريع الكويتية المميزة في قطاعات الترفيه والمطاعم والتجزئة».

وتابع البغلي: «أنتهز هذه الفرصة لأشكر شركة المشروعات السياحية شراكتها الاستراتيجية، والتي تعكس دعم القيادة السياسية لقطاع الترفيه في الكويت. أشكر شركة طلبات وشركة زين وفولفو ومطعم تشكس وشركة ميزان القابضة على رعايتهم للمشروع، ما يعزز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص».

وتحت شعار «العب. امرح. عيش اللحظة»، يقدم المشروع لزواره الفرصة لخوض تجارب جديدة غير مسبوقة في الكويت، منها قيادة الدراجات الهوائية المعلقة على ارتفاعات كبيرة، إضافة إلى الانزلاق على الحبال وعدد من الأنشطة الأخرى المختلفة عن المشاريع الترفيهية الأخرى، والتي تعزز التفاعل الحركي والحسي، إلى جانب موقع المشروع على شاطئ البحر، وما له من انعكاسات إيجابية مثبتة علمياً على نفسية الزوار بشكل عام.



كما وظف فريق العمل خبرته بقطاع المطاعم في اختيار المطاعم المشاركة بعناية، لضمان توفير اختيارات متنوعة ومُرضية للزوار.

ويقدم فريق كي لاند مفهوماً مطوراً للكشتة، بالتعاون مع دار حمد، حيث يستقبلكم في فقاعات زاهية شفافة على شاطئ البحر، وقائمة طعام خاصة تلبي جميع الأذواق والأعمار مُستوحاة من الذائقة الكويتية الحديثة.

تصميم المشروع

وقد صرَّح المهندس أحمد البغلي، المدير التنفيذي لشركة لاينز لمقاولات الديكور، قائلاً: «تم بناء فكرة (كي لاند) عن طريق خلق هوية للمشروع مستوحاة من معالم الكويت بأفكار جاذبة وملائمة للأجيال الجديدة».

وأردف البغلي: «استمتعت بتصميم هذا المشروع مع المهندس شادي عاشور، حيث طوَّرنا هوية متكاملة تربط جميع مكوناته، من أنشطة ترفيهية للأطفال، ومطاعم، ومحلات، وجلسات خارجية وغيرها».

جدير بالذكر، أن «لاينز» شركة تصميم متخصصة تمتلك خبرة ومحفظة غنية في تصميم وخلق أفكار تدعم قطاعات التجزئة والترفيه والمطاعم والمنتجعات في الكويت ودول الخليج.

بينما تتولى «تاما لإدارة المشاريع» دور المشغل الرئيسي للمشروع، وهي شركة متخصصة في تنظيم وإدارة المشاريع الترفيهية والمعارض والفعاليات التسويقية.

وفي هذا السياق، صرَّحت مريم السويلم، المدير العام- شركة تاما لإدارة المشاريع: «تشهد صناعة الترفيه في الكويت انطلاقة جديدة على مختلف الصعد، وبقدر ما يحمله ذلك من فرص، فإنه يفرض الكثير من التحديات على الصعيد التشغيلي».

وأضافت السويلم: «تقدم شركة تاما لإدارة المشاريع باقة متكاملة من الخدمات التشغيلية والتسويقية للمشاريع الترفيهية، من خلال خطة عمل متكاملة، ويشكِّل مشروع كي لاند إضافة مميزة لسجل أدائنا».

ويستعد مشروع كي لاند لاستقبال الزوار بداية نوفمبر 2023، ويستمر حتى 8 مارس 2023، والحجز متاح على موقع المشروع visitkland.com ومن خلال تطبيق شركة المشروعات السياحية.

back to top