«طلبات» تتعاون مع «الداخلية» لتعزيز السلامة على الطريق

نشر في 24-10-2023
آخر تحديث 24-10-2023 | 18:44
جانب من التكريم بعد الندوة
جانب من التكريم بعد الندوة

في إطار سعيها إلى تعزيز السلامة على الطريق، وحّدت شركة «طلبات»، جهودها مع وزارة الداخلية، لتنظيم ندوة توعوية، تزامناً مع أسبوع السلامة على الطريق. خلال الفعالية التي أقيمت في فندق كراون بلازا، بحضور نحو مئة سائق، وتم خلالها التركيز على أهمية توفير بيئة قيادة آمنة لسائقي التوصيل، وذلك ضمن برنامج توعوي مكثف يهدف إلى نشر المعرفة والوعي حول معايير السلامة على الطرق.

ولما كان الحفاظ على سلامة سائقي التوصيل أمرا بالغ الأهمية، ركزت الجلسات التي قدمتها «الداخلية» على مجموعة متنوعة من المواضيع الأساسية، كان من ضمنها، إرشادات السلامة على الطريق، حيث تم تزويد الحضور بنصائح قيمة حول أفضل الممارسات للقيادة الآمنة، وأكثر الاستراتيجيات فاعلية لتجنب الحوادث.

وتمت أيضاً مناقشة قوانين ولوائح حركة المرور في الكويت بشكلٍ مفصل، مع التأكيد على أهمية الامتثال لحدود السرعة، وإشارات المرور، والالتزام بالنظام في استخدام المسارات. بعد ذلك، قام ممثلو الوزارة بتقديم إرشاداتٍ حول السلوكيات الملائمة وغير الملائمة على الطرق، كالتنقل الآمن في حركة المرور، وأهمية صيانة المركبات، وكيفية التعامل مع الظروف الجوية الصعبة.

وأثناء حديثه عن أهمية تجربة القيادة الآمنة، أعرب عبدالله المنصور، مدير الاتصال والعلاقات العامة والاتصال المؤسسي في طلبات الكويت، عن تقديره لهذه المبادرة قائلاً: «إن ممارسات السلامة على الطرق هي مسؤولية تنبع من داخلنا جميعاً كأفراد من هذا المجتمع. إنها تتطلب منا تعزيز ثقافة الوعي على الطرق والحفاظ على احترام حقوق مستخدميها».

وأضاف المنصور: «ومن خلال هذا الأسبوع المخصص للسلامة على الطرق، نهدف إلى تقديم نموذج إيجابي، وزيادة الوعي بين موظفي التوصيل، وربما المجتمع كله، بشأن أهمية ممارسات القيادة الآمنة، ونشجع على تجنب السلوكيات الخطيرة مثل السرعة المفرطة والتجاوز غير المسؤول».

بالإضافة إلى ندوات سلامة الطرق، أطلقت «طلبات»، منذ بداية العام الحالي، أكثر من سبع حملات تركز على صحة ورفاهية موظفي التوصيل، لضمان توفير تجربة عمل آمنة وسلسة لهم، كما تَعِد «طلبات» بتقديم المزيد من المبادرات المشابهة مستقبلاً انطلاقاً من التزامها تجاه السائقين بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.

back to top