راسل يفتتح باكورة انتصاراته عبر جائزة البرازيل الكبرى

نشر في 14-11-2022
آخر تحديث 14-11-2022 | 19:36
جورج راسل يحتفل بالفوز
جورج راسل يحتفل بالفوز
افتتح البريطاني جورج راسل، أمس ، باكورة انتصاراته في بطولة العالم للفورمولا واحد بفوزه بجائزة البرازيل الكبرى، الجولة الـ 21 قبل الأخيرة لهذا الموسم، متقدماً على مواطنه لويس هاميلتون في ثنائية لمرسيدس.

وحقق مرسيدس بفضل راسل الذي كان أوّل المنطلقين لفوزه بسباق السرعة (السبرنيت) السبت، فوزه الأوّل هذا العام، منهياً سلسلة من 9 انتصارات توالياً لريد بول الذي حل سائقاه الهولندي ماكس فيرستابن، المتوج باللقب للعام الثاني توالياً، والمكسيكي سيرخيو بيريس في المركزين السادس والسابع توالياً.



وأنهى راسل السباق (71 لفة) متقدماً بفارق 1.529 ثانية عن هاميلتون في أوّل ثنائية لمرسيدس منذ جائزة إيمولا الكبرى عام 2020.

وأكمل منصة التتويج على حلبة إنترلاغوس سائق فيراري الاسباني كارلوس ساينس الذي حلّ ثانياً في سباق السرعة السبت، إلاّ انه اضطر للانطلاق من المركز السابع بسبب تغيير محرك سيارته، وتلاه زميله شارل لوكلير من موناكو رابعاً والاسباني فرناندو ألونسو (ألبين) خامساً.

وقلّص مرسيدس صاحب المركز الثالث في ترتيب الصانعين الفارق بينه وبين فيراري الثاني إلى 19 نقطة قبل الجولة الختامية في أبو ظبي (524 مقابل 505). في حين يتنافس لوكلير وبيريس على المركز الثاني لدى السائقين خلف فيرستابن مع 290 نقطة لكل منهما.

back to top