«تيج» يقتل ويجرح ويحاصر «المهرة» بالسيول

نشر في 25-10-2023
آخر تحديث 24-10-2023 | 20:32
إعصار تيج
إعصار تيج

أعلن مسؤول يمني، أمس، وفاة امرأة وتسجيل بعض الإصابات جراء إعصار تيج في محافظة المهرة شرقي البلاد.

وقال المدير العام لمديرية حصوين بمحافظة المهرة، ياسر الأسد، في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية، إنه «تم تسجيل حالة وفاة لامرأة أثناء هطول الأمطار داخل منزلها في منطقة قديفوت بالمديرية، مع رصد إصابات خفيفة لبعض المواطنين من كل مناطق المديرية»، لافتاً إلى رصد أضرار مادية جسيمة في الممتلكات العامة والخاصة وانهيار عدد كبير من المنازل في عموم مناطق المديرية جراء إعصار تيج.

وأوضح الأسد أن الإعصار تسبب بحالات نزوح لعدد كبير من الأهالي في عموم مناطق المديرية، مناشداً قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وكل الجهات المعنية بالتدخل العاجل وتقديم الإغاثة للناس.

وأشار إلى أن الأوضاع صعبة جداً والإمكانات معدومة، مبيناً أن المديرية لا تزال محاصرة بسبب السيول والمياه، وعدم التواصل مع المواطنين الساكنين في بعض المناطق بسبب انقطاع الاتصالات والطرقات.

وأعلن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر في اليمن أن سواحل محافظتي المهرة وحضرموت والمناطق الداخلية منها لا تزال تحت تأثير العاصفة «تيج».

وتوقع المركز، في نشرته اليومية، استمرار هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً على محافظة المهرة وأجزاء من محافظتي حضرموت وشبوة.

back to top