«البلدية» تعتمد إعادة تخصيص موقع لمحكمة الأسرة في العقيلة

نشر في 24-10-2023
آخر تحديث 24-10-2023 | 20:51
بلدية الكويت
بلدية الكويت

وافقت بلدية الكويت على طلب وزارة العدل بشأن إعادة تخصيص موقع لمحكمة الأسرة ضمن محافظة الأحمدي بمنطقة العقيلة.

وذكر المدير العام لبلدية الكويت بالتكليف، سعود الدبوس، في الرأي الفني، أن المساحة المعتمدة في الموافقة 5 آلاف متر مربع، مع تخصيص مواقف سيارات بمساحة 5 آلاف متر مربع أيضاً، ضمن قطعة 6 المناطق المخصصة للمباني الحكومية بالمركز الإداري والتجاري بالفنطاس سابقاً.

وبيّن الدبوس أن الموافقة مشروطة بالتنفيذ خلال 6 سنوات من تاريخ إعادة تسلّم الموقع، والالتزام بالاشتراطات الواردة بردود أعضاء اللجنة الفرعية للمرافق والخدمات العامة باجتماعها رقم 2023/18 المنعقد في 23 مايو 2023، والتنسيق معها قبل التنفيذ.

يذكر أن طلب وزارة العدل بإعادة تخصيص موقع لمحكمة الأسرة في محافظة الأحمدي، يعد أول طلبات التخصيص التي يتم الموافقة عليها وتطبّق ضمن قرار المجلس البلدي بتحديد سنوات التنفيذ خلال 6 سنوات من تسلّم الموقع.

من جهة أخرى، أعلنت إدارة العلاقات العامة انطلاق حملة تكثيف الجولات الميدانية للفرق الرقابية التابعة لإدارات التدقيق ومتابعة الخدمات في كل المحافظات للكشف على سريان التراخيص الصحية وتراخيص إعلانات المحال ورصد المخالفات بشأن لائحتَي المحلات والأسواق.

وفي هذا السياق، قال مراقب المحلات والاعلانات في إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بفرع بلدية محافظة حولي، بدر البسيس، إن جولات الفريق أسفرت عن تحرير 27 مخالفة تنوعت بين انتهاء ترخيص الإعلان ووضع إعلان قبل استخراج ترخيص له وانتهاء ترخيص الإعلان بمنطقة السالمية.

back to top