أجرى وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس المالك، اليوم، برفقة وزير التجارة والصناعة محمد العيبان، جولة تفقدية على بعض الجمعيات التعاونية، شملت جمعيتَي بيان والعديلية، وتفقدا خلالها المخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية والاستهلاكية داخلها، لاسيما في أعقاب الأزمة الراهنة التي يعيشها الشرق الأوسط منذ اندلاع الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة، وتداعياتها غير المعروفة نهايتها.

ووفقاً لمصادر «الشؤون»، فإن الوزارة بصدد تكثيف جولاتها الميدانية، الفترة المقبلة، على مخازن الجمعيات للتحقق من حُسن تصرفها في مخزونها السلعي، ومدى التزامها بالقرارات والتعاميم ذات العلاقة، مشددة على أن الوزارة ستتخذ إجراءات قانونية عقابية بتحرير «الضبطية القضائية» بحق الجمعيات غير الملتزمة بتطبيق القرارات الوزارية الصادرة بهذا الشأن.

Ad

وأعلن وزير الشؤون أن الزيارة تأتي تنفيذاً لتوجيهات مجلس الوزراء بضرورة تأمين مخزون غذائي واستهلاكي لمدة لا تقل عن 6 أشهر على الأقل، داعياً الجمعيات التعاونية إلى ضرورة توفير مخزون استراتيجي كافٍ بالتنسيق مع اتحاد الجمعيات التعاونية.

بدوره، أكد وزير التجارة الحرص على ضمان تأمين المخزون الغذائي والاستهلاكي لمدد كافية، موضحاً أن هذا النوع من الجولات التفقدية يهدف للوقوف بشكل مباشر على جاهزية المخازن وضمان تنوع المخزون وكفايته.