«الاتصالات»: التحضير لإطلاق «سهل لاب» لتطوير الخدمات الإلكترونية الحكومية

• الشعلة: الدفع نحو تطبيق «الحكومة الذكية»

نشر في 25-10-2023 | 15:31
آخر تحديث 25-10-2023 | 20:26
وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الاتصالات فهد الشعلة
وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الاتصالات فهد الشعلة

كشف وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الاتصالات، فهد الشعلة، اليوم، عن خطط تطوير الخدمات الإلكترونية الحكومية بالتحضير لإطلاق تطبيق «سهل لاب» الذي يُعنى بطرح الأفكار والتجارب والمقترحات التي من شأنها تطوير نوعية وجودة الخدمات الإلكترونية.

وأكد الشعلة لـ «كونا»، عقب اجتماع اللجنة التنسيقية الوزارية المشرفة على تطبيقَي «سهل»، و«سهل أعمال» أهمية المضيّ في خطط تطوير التطبيق الحكومي بما يحقق طموحات المستخدمين.

وأشار إلى السعي لتقديم المزيد من الخدمات الإلكترونية التي يحتاج إليها المواطنون وأصحاب الأعمال وتعزيز تعاون الجهات الحكومية والحثّ على تطوير كفاءة ما تقدمه هذه المنصات والقنوات الرقمية للمستخدمين.

وبيّن أن اللجنة التنسيقية الوزارية ركزت خلال اجتماعها على التحضير لإطلاق مشروع «سهل لاب» الذي سيكون بمنزلة مساحة لمعمل معني بطرح الأفكار والتجارب والمقترحات التي تؤكد أهمية الأخذ بآراء وتجارب المستخدمين للتطبيقين والسعي من خلالها للوصول إلى التطوير المنشود.

وذكر أن الاجتماع تضمّن الوقوف على أبرز الاحصاءات المتعلقة بمؤشرات أداء تطبيقَي «سهل»، و«سهل أعمال» من حيث أعداد المستخدمين والخدمات الأكثر طلبا، وذلك في سبيل قياس ما تم تحقيقه بالفترة الماضية والدفع نحو تطبيق برنامج عمل الحكومة فيما يخص مفهوم «الحكومة الإلكترونية الذكية».

back to top