شراكة استراتيجية بين «AIU» و«سينسكيب» لإطلاق مهرجان الأفلام السنوي الثاني

نشر في 25-10-2023
آخر تحديث 25-10-2023 | 21:11

أعلنت الجامعة الأميركية الدولية في الكويت (AIU) شراكتها الاستراتيجية مع شركة السينما الكويتية الوطنية (سينسكيب) لإطلاق مهرجان الأفلام السنوي الثاني، المقرر عقده من 5 إلى 11 نوفمبر المقبل، مع حفل توزيع الجوائز الكبرى في 11 نوفمبر، ويعقد المهرجان في حرم الجامعة، ويقدم منصة لعشاق السينما والطلاب والمهنيين في الصناعة للتجمع والاحتفال بفن السينما.

وبناء على نجاح الحدث الأول، يعد مهرجان الأفلام السنوي الثاني للجامعة الأميركية الدولية حدثاً مثيراً ومليئاً بمجموعة متنوعة من الأنشطة، بما في ذلك عروض الأفلام والمحاضرات المشوقة وورش العمل التفاعلية، ويهدف هذا الحدث إلى خلق بيئة حية تعزز الإبداع والتعاون داخل صناعة السينما.

وانضمت «سينسكيب» إلى الجهود المبذولة من قبل «AIU» كشريك استراتيجي، مساعدة في تعزيز نطاق وتأثير المهرجان، وستسهم خبرتهم ودعمهم بشكل كبير في نجاح حدث هذا العام.

وإضافة إلى سينسكيب، تفتخر «AIU» بالشراكة مع العديد من الرعاة المتميزين، إذ ساهمت كل من شركة محلات دبنهامز وبنك وياي ومجموعة علي الغانم بسخاء في دعم المهرجان، مما يدل على التزامهم بتعزيز الثقافة والفنون داخل الكويت وخارجها.

وحظي مهرجان الأفلام هذا العام برد فعل هائل من صناع الأفلام في جميع أنحاء العالم، حيث تم تقديم أكثر من 3000 فيلم من أكثر من 114 دولة. وكانت عملية الاختيار احترافية وصارمة، مما سيؤدي إلى عرض أكثر من 40 فيلماً متميزاً ومتنوعاً خلال الأسبوع، مما يعد بأنها ستأسر الجماهير وتثير حوارات هادفة.

ولا يعد المهرجان مجرد منصة لعرض المواهب الاستثنائية، بل أيضاً فرصة للمهنيين في صناعة الأفلام والطلاب وعشاق السينما للتواصل وتبادل الأفكار.

ويعد مهرجان الأفلام لدى «AIU» فرصة لا تُنسى لتوحيد المجتمع الإبداعي والاحتفال بفن صناعة الأفلام، لذلك يجب الانضمام إلينا في حرم «AIU» بالكويت لتجربة سينمائية استثنائية.

back to top