خاص

تأجيل اجتماع «الخارجية» للأحد لوجود الوزير خارج البلاد

• شعبان لـ «الجريدة•»: نتطلع إلى التوافق لإقرار تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني

نشر في 26-10-2023 | 19:49
آخر تحديث 26-10-2023 | 20:55
عضو اللجنة الشؤون شعيب شعبان
عضو اللجنة الشؤون شعيب شعبان

في الوقت الذي كان الشارع الكويتي يتطلع الى اجتماع لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الأمة للمناقشة والانتهاء من قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني، بالتعاون مع الحكومة، على أثر مجموعة من الاقتراحات النيابية المقدّمة على هذا الصعيد، لم يكتب لهذا الاجتماع الانعقاد، نظرا لوجود وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح ضمن مهمة رسمية بالخارج، ليتم تأجيله لحين وصوله إلى البلاد.

وأكد عضو اللجنة الشؤون شعيب شعبان لـ «الجريدة»، أن تأجيل اجتماع اللجنة مع الحكومة المقرر اليوم لمناقشة اقتراحات بقانون تجريم التطبيع مع إسرائيل، بالتوافق مع الحكومة، تم تأجيله نظرا لوجود وزير الخارجية في مهمة رسمية خارج البلاد.

وأضاف شعبان: نحن كلجنة شؤون خارجية في مجلس الأمة نحرص على وجود الوزير المعني في مناقشة هذه القضية المهمة والقانون المهم من أجل إنجازه في أسرع وقت ممكن، دعما لموقف الكويت الرافض للعدوان الإسرائيلي على غزة التي تشهد إبادة جماعية.

وأشار إلى أن الاجتماع حُدد له موعد جديد (بعد غد الأحد)، و»نتطلع الى تمثيل حكومي بهذا الاجتماع في مقدمته وزير الخارجية، من أجل الانتهاء من هذا القانون المهم الذي يعزز موقف الكويت الداعم للقضية الفلسطينية في جانب، والرافض للممارسات الوحشية الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني في الجانب الآخر».

وأكد شعبان أن التوافق الحكومي - النيابي عبر هذه القضية موجود، ونتطلع الى ترجمته من خلال القانون الذي نتمنى أن يُنجز في اجتماع الأحد.

back to top