الجامعة و«البترول» وقعتا اتفاقية «إدارة المخاطر»

• الصباح: تعزيز التعاون بمجالات التدريب
• الظفيري: جودة واستدامة قطاع النفط والغاز

نشر في 26-10-2023 | 15:30
آخر تحديث 26-10-2023 | 19:09
صورة جماعية عقب توقيع الاتفاقية
صورة جماعية عقب توقيع الاتفاقية

وقع مدير جامعة الكويت بالانابة د. فايز الظفيري اتفاقية تعاون مشترك مع الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية والشركات التابعة لها الشيخ نواف سعود الصباح، في مجالات إدارة المخاطر الشاملة العلمية والأكاديمية والاستشارية والتدريبية اليوم، في شركة نفط الكويت بمعرض أحمد الجابر للنفط والغاز.

وذكر الصباح أن «مؤسسة البترول تسعى إلى تكثيف التعاون المشترك بين مؤسسات الدولة، خصوصاً البحثية والتعليمية، بهدف تبادل الخبرات والممارسات المثلى في مجالات إدارة المخاطر الشاملة».

وأشار إلى أن المؤسسة تتطلع إلى نجاح هذا النموذج المشترك مع الجامعة، لتعزيز أوجه التعاون والتطوير في مجالات إدارة المخاطر من الناحية التدريبية، وإقامة الندوات وورش العمل، إضافة إلى تقديم الخدمات الاستشارية وتشجيع الأبحاث العلمية المرتبطة بإدارة المخاطر الشاملة.

من جهته، قال د. الظفيري إن «الشراكة جاءت لتعزيز جودة واستدامة قطاع النفط والغاز في الكويت».

وتابع الظفيري، «أنّ هذه الاتفاقية جاءت بغرض التعاون والتنسيق والدعم المشترك لرفع المهارات المهنية للكوادر الوطنية من خلال دورات تدريبية متخصصة يقدمها متخصصون وباحثون في جامعة الكويت، مما سيساهم في إيجاد فرص تدريب ميداني للطلبة وفرص عمل لخريجي الجامعة من ذوي الاختصاصات ذات الصلة».

من جانبه، قدم القائم بأعمال عميد كلية العلوم الحياتية د. نواف الهاجري، عرضاً مرئياً لأهم بنود الاتفاقية وأوجه التعاون بين القطاع الأكاديمي وقطاع النفط والغاز بالكويت في إدارة المخاطر الشاملة.

back to top