أكد مصدر رفيع المستوى في السفارة الأميركية لـ«الجريدة»، أن السفارة قررت تأجيل إحيائها العيد الوطني الأميركي والذي كان مقرراً له السادس من نوفمبر المقبل، نافية في الوقت نفسه أن يكون هذا التأجيل سببه التهديدات التي كانت أطلقتها أخيراً ميليشيا «ألوية الوعد الحق» العراقية ضد القواعد العسكرية الأميركية في الكويت.

كما أكد أنه تم تأجيل مهرجان «اكتشف أميركا السنوي»، عازية ذلك إلى «الأوضاع الحالية التي تشهدها المنطقة»، في إشارة إلى الحرب الإسرائيلية التي تشنها منذ الثامن من الشهر الجاري على الفلسطينيين في قطاع غزة.

وبالنسبة للتعميم الذي نشرته الأول من أمس لتحذير مواطنيها في الكويت وطالبتهم فيه بـ«البقاء في حالة تأهب»، أوضحت المصادر أن السفارة الأميركية في الكويت مستمرة في عملها المنتظم، لافتة إلى أن «مواعيد الحصول على التأشيرة متاحة كالمعتاد للجميع».

Ad


وتابع «بشكل عام، إذا شاركت وزارة الخارجية الأميركية معلومات حول المواقف التي يُحتمل أن تكون خطرة على مواطنيها في الخارج، فإن البروتوكول المتبع يتطلب من السفارة إتاحة نفس المعلومات أو معلومات مماثلة للمواطنين الأميركيين العاديين، في حال كان التهديد الأساسي ينطبق على كل من الأميركيين المسؤولين الرسميين وغير الرسميين».

وختم المصدر تصريحاته لـ«الجريدة»، بالقول «تتمتع الولايات المتحدة والكويت بشراكة قوية وطويلة الأمد، ويواصل الدبلوماسيون الأميركيون التعامل مع نظرائهم الكويتيين بشأن التجارة والتعاون العسكري والأنشطة التعليمية كالمعتاد».