ابتسام العصفور: «امتداد» التشكيلي يربط الطالبات بالتراث

• أكدت سعادتها باستخدام أعمالها الشعبية في مناهج التربية

نشر في 26-10-2023
آخر تحديث 26-10-2023 | 18:35
العصفور في المعرض
العصفور في المعرض

أعربت الفنانة التشكيلية ابتسام العصفور عن فخرها وسعادتها بالتكريم الرائع لها من وزارة التربية، واستخدام أعمالها الفنية التراثية المتعلقة بالموروث الشعبي الكويتي من قِبل المدرسين كمصادر لتدريس مناهج التربية الفنية للطلبة في المدارس.

وأوضحت العصفور أنها تشرفت بحضور معرض امتداد التشكيلي، أمس (الأربعاء)، تحت شعار «رحلة العطاء لا تتوقف... إنها امتداد»، والذي نظمه التوجيه الفني لمحافظة الأحمدي، برعاية الموجهة الفنية العامة للتربية الفنية د. حصة المطوع، وبإشراف الموجهة الفنية الأولى منال الغضبان، في مدرسة شكرية عبيد السعيدي الثانوية للبنات، بمنطقة صباح الأحمد، حيث تمت دعوتها مع فنانين آخرين تم الاعتماد على أعمالهم الفنية كمرجع للطلاب في مجال الفنون الشعبية، لافتة إلى أن هذا المعرض يربط الطالبات مع موروثهن التراثي.

وأضافت: «تكريم رائع من وزارة التربية والتعليم، باستخدام أعمالي التراثية المتعلقة بالفن الشعبي من قِبل المدرسين كمصادر للتدريس في مناهج التربية الفنية، وهو عبارة عن معرض لمجسمات من لوحات تشكيلية من أعمال الطالبات للمرحلتين الثانوية والمتوسطة لنخبة من الفنانين، كالفنان الراحل أیوب حسين، وسعود الفرج، ومحمد الفارسي، وعبدالعزيز آرتي، وخالد الشطي، وفيصل نجف، ومي السعد، وإبراهیم إسماعيل».

وتابعت العصفور: «شعرت بسعادة كبيرة حين رأيت أعمالي تقوم بتنفيذها الطالبات فرح شعبان، ورهف طارق، وإيناس أحمد، بإشراف المعلمات رئيسة القسم زينب الشواف، والمعلمة آلاء محمد، والمعلمة ياسمين إبراهيم من مدرسة فوزية العبدالغفور، وتم تصميم مستوحى من لوحاتي مع الدرع التي تم تقديمها للفنانين، لذلك أتوجه بالشكر لمنال الحسان، للتنظيم والدعوة الكريمة».

وأشارت العصفور إلى أن آخر معارضها الفنية كان في يوليو الماضي بعنوان «صالون بوشهري 14»، برعاية سفير مصر أسامة شلتوت، وبمشاركة نخبة من الفنانين التشكيليين الكويتيين والمصريين والعرب، وقدَّمت من خلال مشاركتها في المعرض رؤيتها الخاصة، التي استخلصتها من الحياة الشعبية في الكويت، والتي تبدع في طرحها تشكيلياً من خلال لوحات تتوهج بالحركة والأصالة والنقاء الموروث من التراث الكويتي القديم.

back to top