«البلدي» يبحث لائحة الإعلانات والحرم الطبي الجامعي الاثنين

نشر في 26-10-2023
آخر تحديث 26-10-2023 | 19:14
المجلس البلدي وفي الاطار عبدالله المحري
المجلس البلدي وفي الاطار عبدالله المحري

يناقش المجلس البلدي، في جلسته الاثنين المقبل برئاسة عبدالله المحري، مشروع القرار الوزاري بشأن لائحة الإعلانات، وطلب جامعة الكويت اعتماد المخطط الهيكلي المعدل لمشروع الحرم الطبي في مدينة صباح السالم الجامعية بمنطقة الشدادية.

ويبحث «البلدي» كذلك طلبات وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بشأن تخصيص مسارات خطوط هوائية من كل من محطات كاظمة إلى محطة جسر جابر في الصبية، وتخصيص مسار خطوط هوائية في منطقة بنيدر، وتخصيص مسار خطوط هوائية من محطة التحويل الرئيسية في الوفرة التابعة لربط الخليج، وصولاً إلى محطات مدينة صباح الأحمد السكنية.

كما ينظر المجلس، بطلب مؤسسة الموانئ، على استقطاع جزء من موقع المنطقة التخزينية العاشرة بالدوحة لمصلحة وزارة الدفاع، وطلب الرئاسة العامة للحرس الوطني تخصيص موقع مبنى مواقف سيارات متعدد الأدوار لخدمة معسكر الصمود بمنطقة معسكرات المباركية.

ويبحث كذلك طلب المشروعات السياحية اعتماد حدود مشروع منتزه الخيران السياحي القائم، وطلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري بشأن تخصيص مسار لتحويل السيول بمنطقة جنوب الصباحية وغرب طريق الملك فهد بن عبدالعزيز.

من جهة أخرى، كشفت بلدية الكويت، في ردها على سؤال العضوة علياء الفارسي بشأن مشروع تطوير المخطط الهيكلي لخليج الصليبيخات، موافقة الهيئة العامة للبيئة على 3 أجزاء لمشروع الخليج، وهي، منطقة الابتكار ومنطقة رأس عشيرج، ومنطقة عشيرج السكنية من أصل 6 أجزاء رئيسية، لتتبقى منطقة ساحل الصليبيخات ومنطقة الصليبيخات الرياضية، ومنطقة جزر عشيرج.

وذكر المدير العام لبلدية الكويت، م. سعود الدبوس، في رد البلدية، أن هناك خططاً علاجية تم اقتراحها من الاستشاري البيئي للمشروع، والتي تدخل ضمن نطاق أعمال المستثمر المنفذ للمشروع، موضحاً أن المشروع يحتوي على إعادة ترسيم شكل الخط الساحلي لأجزاء بسيطة من المشروع، ودفان في منطقة جزر عشيرج بمساحة 896 متراً مربعاً، مؤكداً أن التقرير النهائي لدارسة المخطط الهيكلي للمشروع تم رفعه للمجلس البلدي.

back to top