السفارة الأميركية تؤجل العيد الوطني و«اكتشف أميركا»

نشر في 27-10-2023
آخر تحديث 26-10-2023 | 20:35
السفارة الأميركية في الكويت
السفارة الأميركية في الكويت

أكد مصدر رفيع المستوى في السفارة الأميركية لـ «الجريدة»، أن السفارة قررت تأجيل الاحتفال بالعيد الوطني الأميركي، الذي كان مقرّراً في 6 نوفمبر المقبل، نافياً، في الوقت نفسه، أن يكون هذا التأجيل سببه التهديدات التي أطلقتها أخيراً ميليشيا «ألوية الوعد الحق» العراقية ضد القواعد العسكرية الأميركية في الكويت.

وأكد المصدر أنه تم إرجاء مهرجان «اكتشف أميركا السنوي» أيضاً، عازياً تأجيل الفعاليتين إلى «الأوضاع الحالية التي تشهدها المنطقة»، في إشارة إلى الحرب التي تشنها إسرائيل منذ 8 الجاري على الفلسطينيين في قطاع غزة.

وعن التعميم الذي نشرته السفارة، أمس الأول، لتحذير مواطنيها في الكويت وطالبتهم فيه بـ «البقاء في حالة تأهب»، أوضح أن السفارة مستمرة في عملها المنتظم، لافتاً إلى أن «مواعيد الحصول على التأشيرة متاحة كالمعتاد للجميع».

وتابع: «بشكل عام، إذا شاركت وزارة الخارجية الأميركية معلومات حول المواقف التي يُحتمل أن تكون خطيرة على مواطنيها في الخارج، فإن البروتوكول المتّبع يتطلب من السفارة إتاحة المعلومات نفسها أو معلومات مماثلة للمواطنين الأميركيين العاديين، في حال كان التهديد الأساسي ينطبق على الأميركيين المسؤولين الرسميين أو غيرهم». وأشار إلى أن «الولايات المتحدة والكويت تتمتعان بشراكة قوية وطويلة الأمد»، مؤكداً أن «الدبلوماسيين الأميركيين يواصلون التعامل مع نظرائهم الكويتيين بشأن التجارة والتعاون العسكري والأنشطة التعليمية كالمعتاد».

back to top