وزير خارجية لبنان: حق إسرائيل بالدفاع عن النفس تحول إلى رخصة للقتل

نشر في 27-10-2023 | 16:24
آخر تحديث 27-10-2023 | 23:47
وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبدالله بوحبيب
وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبدالله بوحبيب

قال وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبدالله بوحبيب، خلال استقباله المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا، إن حق إسرائيل بالدفاع عن النفس تحول إلى رخصة للقتل.

وقال بو حبيب، اليوم الجمعة، بحسب بيان لوزارة الخارجية والمغتربين «فليعلم العالم أجمع أن جذور الصراع سببها 75 سنة من حرمان الشعب الفلسطيني من حقوقه الطبيعية، لقد تحول حق إسرائيل بالدفاع عن النفس إلى رخصة للقتل».

ورأى أن «الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قال كلمة الحق، حين أشار إلى أن ما حدث لم يأتِ من فراغ».



وخلال لقائه 9 سفراء معتمدين في لبنان، اليوم الجمعة قال الوزير اللبناني «عالمنا اليوم أمام خيارين: إما السكوت عن تحول غزة إلى مقبرة جماعية لأكثر من مليوني فلسطيني وإزدراء القوانين الدولية، أو الوقف الفوري لهذه الحرب، وبدء مسار السلام وفقاً لقرارات الشرعية الدولية».

يُذكر أن الحكومة اللبنانية تكثف اتصالاتها الدبلوماسية والسياسية للمطالبة بالضغط على إسرائيل لوقف عدوانها والتوصل الى وقف لإطلاق النار في غزة.

كما تشهد المناطق الحدودية جنوب لبنان توتراً أمنياً، وتبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان، بعد إطلاق كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» في السابع من أكتوبر الحالي، عملية «طوفان الأقصى»، وإعلان إسرائيل الحرب على غزة.



back to top