تدشين المرحلة الرابعة لمستشفى الفروانية غداً

• «الصحة» للتوسع في تطبيق مبادرة العيادات المثالية

نشر في 28-10-2023 | 17:00
آخر تحديث 28-10-2023 | 18:05
مستشفى الفروانية
مستشفى الفروانية

أعلن مدير مستشفى الفروانية د. علي المطيري تدشين المرحلة الرابعة، قبل الأخيرة، من خطة تشغيل المستشفى الجديد.

وأوضح المطيري أن المرحلة الرابعة تشمل نقل مقر إدارة المستشفى غداً ، ونقل وتشغيل قسم الطوارئ غدا.

في مجال آخر، أصدر وزير الصحة د. أحمد العوضي قراراً وزاريا قضى بندب مدير مكتبه د. عبدالرحمن القشعان للعمل في مقر الوفد الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة في جنيف، كممثل للوزارة بوظيفة ملحق صحي للمنظمات الصحية الدولية، علماً أن مدة القرار 4 سنوات.

وفي موضوع منفصل، تتجه وزارة الصحة، خلال الفترة المقبلة، إلى التوسع في تطبيق مبادرة العيادات المثالية عبر بوابة مراكز الرعاية الصحية الأولية، وتساهم هذه المبادرة في تخصيص وقت كاف لكل مريض، وتقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية، وبالتالي تقليص فترة الانتظار والتقليل من صرف الأدوية والفحوصات المخبرية.

إلى ذلك، دشن وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأردني رابطة الطبيبات العربيات، على هامش انعقاد مؤتمر الطبيبة الأردنية الثالث خلال الفترة من 26 حتى 27 أكتوبر الجاري، بمشاركة كويتية وعربية.

ويحظى هذا الحدث العلمي المتميز بمشاركة من الكلية الملكية البريطانية للأطباء، وجمعية حوض البحر الأبيض المتوسط لمكافحة السرطان، وتم تنظيمه بالتعاون مع المجلس الطبي الأردني والخدمات الطبية الملكية وكليات الطب في الجامعات الأردنية والقطاعات الصحية والعلمية الأردنية.

وأعلنت استشارية الجراحة العامة وجراحة مناظير السمنة في المستشفى الأميري د. أسماء الراشد استضافة الكويت المؤتمر القادم، وهو ما يعد شرفاً ومبادرة لتعزيز فرص التعاون وتبادل الخبرات بين طبيبات وأطباء الدول العربية، كما تتيح الاستضافة فرصاً للتقدم والتطوير العلمي والمهني وتمكين الطبيبات في الوطن العربي.

وأشادت الراشد بمبادرة وفكرة المؤتمر الرائدة وتأسيس جمعية رابطة الطبيبات العربيات، بقيادة د. ميسم عكروش، ومجموعة من خيرة الطبيبات الأردنيات وطبيبات من دول الخليج والوطن العربي، ويضم مجلس إدارة الجمعية 4 دول عربية منها الكويت.

back to top