«التجاري» يختتم برنامج تطوير القيادة التنفيذية بالتعاون مع الجامعة الأميركية في بيروت

نشر في 28-10-2023
آخر تحديث 28-10-2023 | 18:07
إلهام محفوظ ود. بعلبكي وعبدالله مع مجموعة من المتدربين
إلهام محفوظ ود. بعلبكي وعبدالله مع مجموعة من المتدربين

اختتم البنك التجاري الكويتي برنامج تطوير القيادة التنفيذية الذي دشنه عام 2022 بالتعاون مع الجامعة الأميركيّة في بيروت كلية سليمان العليان لإدارة الأعمال، بهدف تدريب موظفي البنك شاغلي المناصب الإشراقية والمديرين لغرض تطوير وتنمية مهاراتهم لشغل المناصب القيادية في المستقبل.

وعقد حفل الختام في بيروت بحضور رئيسة الجهاز التنفيذي في «التجاري» إلهام يسري محفوظ، والمدير العام لقطاع الموارد البشرية صادق عبدالله، وكان ممثلاً عن الجامعة الأميركيّة كل من: وكيل الشؤون الأكاديمية الدكتور زاهر ضاوي، والدكتور عماد بعلبكي نائب الرئيس الأول للتطوير وإنماء الأعمال، وعميد كلية سليمان العليان لإدارة الأعمال الدكتور يوسف صيداني، والعميد المشارك بالوكالة للتعليم التنفيذي باتريك ف. فيتزجيرالد.

وصرحت إلهام قائلة «أود أن أتقدم بالتهنئة لجميع موظفي مصرفنا الذين شاركوا في هذه الدورات والبرامج التدريبية. إن تفاني موظفينا في تعزيز مهاراتهم ومعارفهم شهادة على التزامهم بنجاح البنك، وأشيد بجهود كل واحد منهم على سعيهم الدؤوب لتحقيق التميز. أود أيضاً أن أعرب عن عميق امتناننا لهيئة التدريب بالجامعة الأميركيّة في بيروت».

وتابعت محفوظ مبينة أن خبرات هيئة التدريب بالجامعة لعبت دوراً محورياً في بناء أفكار مبتكرة لدى موظفي مصرفنا، مؤكدة أن المعرفة والمهارات التي اكتسبها موظفونا ستساهم أيضاً بشكل كبير في نمو ونجاح البنك.

كما رحب الدكتور بعلبكي بالحضور، مشيراً إلى أهميّة العلاقة التي تربط بين «التجاري» وبين «الأميركيّة» في بيروت، والتي هي انعكاس للعلاقة الإيجابية التاريخيّة والتعاون في مجال التعليم والذي نراه من خلال زيادة عدد الدارسين الكويتيين والخريجين من الجامعة، كما شرح الدكتور يوسف صيداني أهميّة البرنامج، موضحاً الأثر الإيجابي لبرامج التطوير القيادي على كفاءة المؤسسات وبالتالي نهضة المجتمعات.

من جانبه، قال عبدالله: «إن تنظيم مثل هذه البرامج التدريبية هو الاستثمار الحقيقي الذي يهدف إليه البنك، وهذه البرامج التدريبية المهنية الموجهة للموظفين في المناصب القيادية تمثل نقطة انطلاق لسلسلة من البرامج الأخرى التي يسعى البنك إلى تنظيمها في المستقبل بالنظر إلى أن الموارد البشرية بمثابة رأس المال الحقيقي الذي تمتلكه أية مؤسسة».

واختتم عبدالله حديثه، موضحاً سعي «التجاري» الدائم إلى توقيع اتفاقيات وعقد شراكات مع مؤسسات عالمية متخصصة في مجال التدريب والتطوير، بما يخدم رؤيته واستراتيجيته التي يسعى إلى تحقيقها عن طريق إعداد وتأهيل قيادي المستقبل.

back to top