تصدر فريق العربي لكرة القدم دوري زين الممتاز «مؤقتاً» بفوزه على الجهراء 2-3 في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس، على استاد علي صباح السالم، ضمن منافسات الجولة السادسة.

وسجل أهداف المباراة لفريق العربي حمزة خابة «هدفين» 28، و45+9 (من ركلة جزاء)، ومامادو ثيام «48»، في حين سجل للجهراء أنس الشبلي «8»، وردريغو «45+1».

Ad

وبهذا الفوز رفع العربي رصيده إلى 14 نقطة في صدارة الترتيب مؤقتا، في حين استمر الجهراء بنقطة واحدة في المركز الأخير.

ونجح الجهراء في مفاجأة العربي بهدف مبكر في الدقيقة الثامنة لأنس الشبلي، وعاد خابة بهدف التعادل «28»، بعد أن تلقى تمريرة طويلة من الحارس سليمان عبدالغفور.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بالشوط الأول، سجل رودريغو هدف التقدم من ركلة جزاء، ليأتي رد العربي في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من ركلة جزاء ايضا نفذها خابة.

وفي الشوط الثاني استبق العربي النتيجة بهدف التقدم عن طريق مامادو ثيام من رأسية في شباك حارس الجهراء نايف العازمي، في حين تصدى الأخير لأكثر من فرصة محققة للعربي.

من جهة اخرى، يحل فريق الكويت ضيفاً ثقيلاً على القادسية على استاد محمد الحمد عند الثامنة والثلث من مساء اليوم في مباراة ختامية بالجولة السادسة من منافسات دوري زين الممتاز، ويسبق ذلك مباراة أخرى بين خيطان وكاظمة على استاد عبدالله الخليفة بنادي اليرموك في الـ 5:30.

وكان السالمية افتتح الجولة السادسية بفوز على الشباب 2 - 1 في مباراة أقيمت على استاد الشباب بالأحمدي، ليرفع السماوي رصيده إلى 9 نقاط مقابل 5 للشباب في المركز الثامن.

وسجل ثنائية السالمية البرازيلي سيبا «11»، وفواز عايض «13»، في حين سجل للشباب الكولومبي ريفاس «81».

وشهدت المباراة تفوقاً ملحوظاً للسالمية لاسيما في الشوط الأول وتحديداً في ربع الساعة الأول، حيث نجح الفريق في تسجيل هدفين صعّب بهما مهمة أصحاب الأرض في العودة إلى المباراة، كما شهدت المباراة إشهار البطاقة الحمراء للاعب الشباب عبدالله الباذر في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وفي قمة الجولة السادسة بين القادسية والكويت لن يكون تحقيق الصدارة للفائز هو الهدف الوحيد، إذ إن المباراة بمنزلة عنق الزجاحة للأجهزة الفنية في الجانبين، وسقدم الفائز نفسه منافساً قوياً على لقب البطولة في الموسم الحالي.

ويدخل الأصفر (11 نقطة) صاحب الضيافة مواجهة الكويت بصفوف شبه مكتملة باستثناء مبارك الفنيني الذي يعاني من تمزق في العضلات، إلا أن صفوف الفريق تزخر بالعديد من الأوراق الرابحة لاسيما الليبي محمد الصولة، وعيد الرشيدي المرشح لأن يكون بديلا للفنيني، والمالي إبراهيما تانديا، وجيبولا، ويوسف بن سودة، والصاعد عبدالرجمن مطاوع، وعبدالعزيز وادي، إلى جانب بدر المطوع، أحد أهم الحلول على مقاعد البدلاء.

ويعول الأصفر على صلابته الدفاعية كأقوى خط دفاع، إذ لم يتلق الفريق إلا 3 أهداف فقط، غير أن قوة الفريق الهجومية لم ترتق للمستوى المطلوب، بثمانية أهداف، في ظل ابتعاد التونسي بن سودة عن مستواه المعهود، وكذلك الصولة وعيد الرشيدي.

ومن المقرر أن يفرض القادسية مع مدربه محمد إبراهيم رقابة لصيقة على هداف الأبيض ياسين الخنيسي، والمتحرك ياسين العامر، إلى جانب محمد مرهون في وسط الملعب، وكل من أحمد الظفيري، وفيصل زايد.

وطالب إبراهيم لاعبي فريقه بضرورة الالتزام بالمهام الدفاعية والتحول السريع للهجوم مع تفعيل دور الأطراف على مستوى بناء الهحمات وإرسال الكرات إلى بن سودة والصولة والرشيدي في الخط الهجومي.

في المقابل، يمر الكويت «13 نقطة» صاحب الهجوم الأقوى بـ15 هدفاً، بكبوة أثمرت عن تعادلين متتاليين أمام خيطان، وأهلي حلب السوري، إلا أن الفريق يتطلع في مواجهة اليوم، إلى العودة بقوة على حساب الأصفر في عقر داره.

ويدرك الأبيض مع مدربه الصربي بوريس بونياك أهمية تحقيق الفوز لمواصلة الانفراد بالصدارة وإبعاد منافس عنيد حتى لو بشكل مؤقت، كما أن الفوز سيعيد الاستقرار والثقة للاعبين ومن قبلهم الجهاز الفني.

وركز الكويت ومنذ مباراة خيطان في الجولة الماضية وحتى في مواجهته الآسيوية أمام أهلي حلب على توفير جهد العديد من اللاعبين المؤثرين للاستعانة بهم في مباراة اليوم، وهو ما كلف الفريق غياب الفوز، إلا أن ذلك سيكون مثمرا في حال حقق الأبيض الفوز وجمع النقاط الثلاث.

وشدد بونياك مدرب الكويت من خلال التدريبات الأخيرة على أهمية اللعب الجماعي وبناء الهجمات بشكل سريع بعيداً عن الكرات الطويلة التي عابت أداء الفريق في الفترة الأخيرة.

وسيدخل الكويت مواجهته بالقوة الضاربة بداية من الحارس عبدالرحمن كميل، ومروراً ببلال العيفة، وفهد الهاجري، ومحسن فلاح، وسامي الصانع في الدفاع، ثم محمد مرهون، وأحمد الظفيري، وعلي حسين، ومهدي برحمة في الوسط، وصولاً إلى ياسين عامري، وطه الخنيسي في الهجوم.

خيطان وكاظمة

وفي مباراة خيطان وكاظمة، يسعى الفريقان إلى الفوز الذي غاب عنهما في الفترة الأخيرة، وتبدو كفة كتيبة المدرب ابراهيم عبيد أفضل وسط أداء تصاعدي للفريق اعتباراً من المباراة الأخيرة أمام الكويت، والتي حصد فيها خيطان نقطة التعادل ليصل إلى النقطة الخامسة وكان قريبا من الفوز على المتصدر.

في المقابل، فإن كاظمة «7 نقاط» مع مدربه البرتغالي شالو، يعاني من غياب الأداء القوي حتى مع الفوز الذي تحقق على حساب الجهراء والسالمية.