الطائرة الكويتية السادسة لإغاثة غزة تصل إلى العريش بـ 40 طناً من المواد الغذائية

• حملت سيارتي إسعاف وجرافة وأجهزة للطاقة الشمسية

نشر في 29-10-2023 | 10:20
آخر تحديث 29-10-2023 | 18:41
جانب من تحميل المساعدات على متن طائرة الإغاثة
جانب من تحميل المساعدات على متن طائرة الإغاثة

وصلت اليوم الطائرة الإغاثية السادسة، التابعة للقوة الجوية، ضمن الجسر الجوي الكويتي إلى مدينة العريش المصرية، وعلى متنها 40 طناً من المواد الغذائية وسيارتا إسعاف وجرافة وثمانون جهازاً للطاقة الشمسية، تمهيداً لإيصالها إلى الأشقاء في قطاع غزة.

وجاءت هذه المبادرة من جمعية السلام للأعمال الإنسانية والإغاثية والهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بالتنسيق مع وزارتي الخارجية والدفاع، انطلاقاً من موقف الكويت المبدئي والثابت تجاه القضية الفلسطينية ونصرة الأشقاء في غزة.

ويأتي ذلك بأوامر سامية من سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وتوجيهات مباشرة من سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وتعليمات من سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد رئيس مجلس الوزراء.

ويمضي الجسر الجوي الكويتي في تسيير الطائرات الإغاثية بشكل متواصل ويومي، بمشاركة العديد من الجهات الرسمية والأهلية الكويتية، وبإشراف مباشر من وزارات الخارجية والدفاع والصحة والقوة الجوية في الجيش الكويتي، وبالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي والجمعية الكويتية للإغاثة والجمعيات الخيرية والمؤسسات الإنسانية الكويتية.

وكانت عمليات الإغاثة الكويتية عبر الجسر الجوي لمساعدة الأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة قد انطلقت الاثنين الماضي محملة بـ150 طناً حتى الآن من المواد الغذائية والدوائية والمعدات الطبية، إضافة إلى سيارات إسعاف.

back to top