«الصحة»: نقلة نوعية في «الجهراء الصحية»

• الدعيج: تطوير الباطنية والطب النووي
• العتيبي: 100 ألف مصاب بالصدفية

نشر في 29-10-2023 | 13:08
آخر تحديث 29-10-2023 | 20:27
جانب من الحضور
جانب من الحضور

أكد مسؤول صحي أن منطقة الجهراء الصحية ستشهد خلال الفترة المقبلة نقلة نوعية وتطويرا في الخدمة الصحية المقدمة فيها.

وقال مدير المنطقة د. جمال الدعيج، للصحافيين صباح اليوم، على هامش احتفال أقامته منطقة الجهراء الصحية بمناسبة اليوم العالمي للصدفية، إن «الجهراء» الصحية تخدم مليون نسمة، وهناك تطويرات ستشهدها المنطقة قريباً، وستكون الأولى من نوعها على مستوى الكويت.

وذكر الدعيج أن العمل جارٍ على تطوير أقسام الباطنية وتحديداً ما يخص القدم السكري، إذ إن 30% من الكويتيين والمقيمين مصابون بالسكري، إلى جانب تطوير قطاع الطب النووي وأقسام الأشعة، فضلاً عن الطموح لتقديم خدمات أكثر تطوراً في أقسام الأمراض الباطنية وطب العيون.

وأضاف أن منطقة الجهراء الصحة واعدة، وأن مستشفى الجهراء الجديد هو حجر الزاوية ويسانده مستشفى الجهراء للأمراض السارية ومستشفى الجهراء 3 للمرضى طويلي المكوث والذين يحتاجون إلى رعاية طبية مزمنة، ونطمح إلى إطلاق اسم «مدينة الجهراء الطبية» عليها نظراً لضخامة المنشآت فيها.

بدوره، كشف رئيس قسم الأمراض الجلدية في المستشفى د. محمد العتيبي، أن هناك نحو 100 ألف حالة صدفية في الكويت، مشيراً إلى أن مرض الصدفية من الأمراض الشائعة المزمنة التي تصيب الإنسان على شكل بقع حمراء مختلفة الأحجام تغطيها قشور فضية اللون وتصيب أي أماكن في الجسم وتكون مثيرة للحكة.

وأضاف أن الاهتمام بمرض الصدفية تزايد خلال السنوات القليلة الماضية في الأوساط العلمية، لافتاً إلى أنه مع تزايد المعلومات عن هذه المرض، توسعت اللقاءات العلمية في مختلف البلدان بهدف المزيد من الدراسة واكتشاف الجوانب العلمية والعلاجية التي تصب في مصلحة المريض.

وقال العتيبي، إن الإحصائيات العالمية تظهر أن نسبة الإصابة بالصدفية في العالم تتراوح بين 2 و4% وأن أكثر من 125 مليون شخص مصاب بهذا المرض في العالم.

back to top