الساير: الاعتداءات الإسرائيلية على غزة تتطلب تدخلاً دولياً لوقفها وفتح المعابر للمساعدات

• بحث مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر تنسيق الأعمال الإنسانية

نشر في 29-10-2023 | 13:48
آخر تحديث 29-10-2023 | 18:40
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أشاد رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر، د. هلال الساير، بالجهود الإنسانية والإغاثية للجنة الدولية للصليب الأحمر، وإيصال المساعدات لمستحقيها.

وأكد الساير، في تصريح له عقب استقباله رئيس البعثة الإقليمية للجنة في دول مجلس التعاون الخليجي، مامادو سو، اهتمام الجمعية بمجالات التعاون والتنسيق مع المنظمات الإنسانية الدولية، لاسيما اللجنة الدولية للصليب الأحمر، لما فيه مصلحة الإنسانية.

وقال إن اللقاء تناول علاقات التعاون الوثيقة بين الجانبين وآفاقها المستقبلية، إضافة إلى بحث أطر تعزيز العمل الإنساني الدولي، ودعم الأنشطة المشتركة استجابة للأزمات والكوارث الإنسانية في المنطقة.

وأضاف أنه تم تقديم شرح مفصل عن جهود الكويت في دعم الأشقاء بقطاع غزة وما يتعرضون له من اعتداءات إسرائيلية تتطلب التدخل الدولي والمنظمات الإنسانية لوقفها، وفتح المعابر لإيصال المساعدات الإغاثية.

من جانبه، قدم مامادو سو استعراضاً للجهود التي تقوم بها اللجنة الدولية في إطار الاستجابة الإنسانية الفورية المخطط لها والاحتياجات الملحة لأهالي قطاع غزة.

وأشاد بروح التعاون والتجاوب الذي ميز جهود «الهلال الأحمر» في إطار التفاعل ضمن منظومة العمل الإنساني لتحسين أوضاع المتضررين من الكوارث والأزمات، خصوصاً على مستوى دول الشرق الأوسط.

وذكر أن «الهلال الأحمر» من أهم شركاء اللجنة الدولية للصليب الأحمر، داعياً إلى مزيد من التعاون والتنسيق مع اللجنة في العديد من الدول التي تعاني أوضاعاً إنسانية صعبة.

back to top