خالد بوصخر يبكي «حلم فلسطين»

نشر في 30-10-2023
آخر تحديث 29-10-2023 | 18:49
الفنان خالد بوصخر
الفنان خالد بوصخر

طرح الفنان خالد بوصخر أغنية وطنية مؤثرة بعنوان «حلم فلسطين»، والتي بكى فيها، وأنشد الحلم الفلسطيني في العيش بحُرية وسلام، بعدما اغتصبت أراضي الفلسطينيين لعشرات السنين.

انطلقت الأغنية أمس الأول بقصيدة مأساوية نظمت كلمتها الشاعرة هيا العياد، فيما لحنها وغناها خالد بوصخر، وقام بعمل البيانو والمكس عبدالله المسعود، وغيتارات محمد مغربي. وتضمَّن فيديو كليب الأغنية لقطات من لحظات القصف والقتل والإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، خصوصاً المشاهد الوحشية لقتل الأطفال، واستهدافهم من قِبل العدو الإسرائيلي المحتل.

وجاءت كلمات الأغنية مؤثرة ومعبِّرة عن المأساة التي تعيشها فلسطين، حين قالت: «تُسرق أحلام الأطفال... تُسلب على أرضها آمال وامرأة تشكونا الحال... صرخاتها قهر وأسية... لكن فجر النصر يحين... نتغنى حلم فلسطين... تحضن أرضكِ كل حزين قد كان بقصتك ضحية... فتحرري من عُمق الضيق... لتشقي للفرح طريق والطفل بساحتكِ يليق للعب بأمن وسجيّة... تزداد صموداً وثباتاً.. شامخة ترفع هامات... لا ترضى بذل الخيبات... لا تحيا إلا عربية.. حُلم يسكن فوق سمانا... يا أقصى طوفانك آنَ... كُلُّ منّا يقف الآن ولغزة يدعو الحُريّة».

وأعرب بوصخر عن حزنه العميق وأسفه الشديد، لما آلت إليه الأوضاع في فلسطين، لافتاً إلى أن الأغنية مجرد نوع من أنواع التضامن مع الإخوة في الحبيبة فلسطين. وأكد في الوقت نفسه أنه أجَّل طرح أغنيته العاطفية «قلبي هوى»، والتي كان من المقرر انطلاقها خلال الشهر الجاري، لكن احتراماً لحالة الحداد والحزن التي تخيم على العالم العربي والإسلامي، تم تأجيل طرحها.

back to top