الفهد لسرعة صرف المكافآت للمكلفين بالخدمة العسكرية

• الهيئة استقبلت الدفعة 50 من المجندين

نشر في 29-10-2023
آخر تحديث 29-10-2023 | 20:52
جانب من المجندين
جانب من المجندين

وجّه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد الفهد الجهات المختصة في وزارة الدفاع بسرعة العمل على إنهاء كل الإجراءات الإدارية والمالية المتعلقة بصرف المكافآت والبدلات الخاصة للمكلفين بالخدمة الوطنية العسكرية، تمهيداً لصرفها، وذلك وفقاً للشروط والضوابط المنظمة في هذا الشأن.

وأعلنت «الدفاع» أن توجيهات الفهد بصرف هذه المكافآت والبدلات تأتي تشجيعاً وتحفيزاً للمكلفين بالخدمة الوطنية العسكرية، ولتحقيق الاستفادة والمنفعة لهم أثناء فترة أدائهم واجبهم الوطني المقدس، والذي يهدف إلى إعدادهم وتأهيلهم لخدمة وطنهم والدفاع عنه وحفظ أمنه واستقراره وسلامة أراضيه.

وبالتزامن، استقبلت هيئة الخدمة الوطنية العسكرية أمس الدفعة 50 من المجندين، بعد أن أتم المجندون جميع الإجراءات والفحوصات الطبية اللازمة لقبولهم والتحاقهم بهيئة الخدمة الوطنية العسكرية.

واتخذت الهيئة كل الترتيبات الضرورية والاستعدادات اللازمة لاستقبال المجندين، من خلال إعداد برامج تدريبية وتأهيلية تمكنهم من اجتياز هذه المرحلة والانخراط في العمل بالخدمة الميدانية بعد ذلك.

وتبلغ مدة الخدمة للمجندين سنة ميلادية تنقسم الى قسمين، الأول دورة لمدة شهرين دون مبيت، يتم خلالها تدريب وتعليم المجندين مختلف العلوم والمهارات العسكرية، والثاني 10 أشهر يؤديها المجند في لواء الخدمة الوطنية العسكرية/11، وستعقد دورات تأهيلية حسب الخطة التدريبية المعتمدة للهيئة.

back to top