السفير الياباني يشيد بالدور الإنساني للكويت

• الساير أطلعه على أعمال «الهلال الأحمر» وتحركاتها الإنسانية

نشر في 30-10-2023 | 13:36
آخر تحديث 30-10-2023 | 19:33
د. هلال الساير مستقبلاً السفير الياباني
د. هلال الساير مستقبلاً السفير الياباني

أشاد السفير الياباني لدى البلاد مورينو ياسوناري بالدور الإنساني الذي تؤديه الكويت لخدمة المحتاجين والمتضررين في العالم، جراء الكوارث الطبيعية أو من صنع الإنسان.

وقال ياسوناري، لـ«كونا»، اليوم ، عقب لقائه رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي د. هلال الساير، إنه اطلع خلال اللقاء على حجم البرامج الإنسانية التي تنفذها الجمعية على المستويين الدولي والمحلي، ودورها الكبير في مساندة الدول، من خلال تقديم العون للعمالة المتضررة والأسر المحتاجة.

من جانبه، أعرب الساير عن سعادته بزيارة السفير الياباني للاطلاع على نشاطات وإنجازات الجمعية محليا ودوليا، والتي ترفع اسم الكويت عاليا على مستوى العالم، مشيرا إلى أن الاجتماع تطرق إلى المساعدات التي تقدمها الجمعية للمنكوبين والمتضررين لاسيما في قطاع غزة.

وأوضح أنه تم استعراض أهم أعمال الجمعية وتحركاتها الإنسانية لإغاثة الأشقاء في قطاع غزة، وما تم تقديمه من مساعدات إنسانية عبر الجسر الجوي الكويتي الاغاثي، لافتا إلى تطلع الجمعية لتقديم العديد من المشاريع والأنشطة لمصلحة الأسر المحتاجة في الكويت، ومنها توفير الغذاء والتعليم والعلاج والدواء، ودعا الجميع إلى دعم كل الجهود الإنسانية التي تقوم بها الجمعية.

back to top