«برقان» يستضيف ورشة للتوعية بسرطان الثدي بالتعاون مع مستشفى الكويت

نشر في 30-10-2023
آخر تحديث 30-10-2023 | 18:03
د. زهراء إسماعيل ود. دلال العرادي مع ممثلي بنك برقان
د. زهراء إسماعيل ود. دلال العرادي مع ممثلي بنك برقان

استكمالاً لجهوده المتواصلة من أجل تعزيز مفهوم الصحة الجسدية والنفسية في بيئة العمل، استضاف بنك برقان ورشة عمل للتوعية بسرطان الثدي، بالتعاون مع مستشفى الكويت، وشارك في الورشة د. زهراء إسماعيل، استشارية جراحة عامة – مستشفى الكويت، ود. دلال العرادي، استشارية جراحة عامة وجراحة أورام وترميم الثدي – مركز المرضى الدوليين لندن، وتأتي هذه المبادرة بمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي، وحرصاً من البنك على توفير الوعي والمعرفة الأساسية لموظفاته حول القضايا المتعلقة بالصحة العامة.

وصرحت حصة النجادة، مدير أول الاتصالات والمسؤولية الاجتماعية للشركات في بنك برقان: «لأننا نعتبر صحة موظفاتنا أولوية قصوى، فحرصنا من خلال شهر التوعية بسرطان الثدي على التعاون مع مستشفى الكويت، وهو أحد أهم المؤسسات الصحية، وعملنا معاً على تنظيم هذه المبادرة التي تعتبر قيمة مضافة وخطوة متقدمة من شأنها رفع مستوى الوعي بوسائل الوقاية والعلاج الخاصة بسرطان الثدي، كما أن هذه المبادرة تندرج ضمن برنامجنا الشامل للمسؤولية الاجتماعية، وتعكس التزامنا طويل الأمد بالتركيز على القضايا الصحية الرئيسية، داخل البنك وبين أفراد المجتمع، في آن معاً».

من جانبها، قالت د. زهراء إسماعيل، استشارية الجراحة العامة – مستشفى الكويت: «نحن نواصل التزامنا الجاد بالعمل من أجل ضمان صحة وسلامة مجتمعنا، وتأتي مبادراتنا المجتمعية بالتعاون مع شركائنا المتميزين، لتؤكد حرصنا الشديد على الاستمرار في حملات التوعية بسرطان الثدي، وتقديم كل سبل الدعم للمرضى المصابين به، وهدفنا الأساسي هو تمكين هؤلاء الأفراد خلال رحلتهم العلاجية، عن طريق تبادل المعرفة وتعزيز الحوار، كما نؤمن في مستشفى الكويت بأن المشاركة والعمل الجماعي هما السبيل لإحداث التغيير وخلق مستقبل مشرق لمجتمع مفعم بالصحة».

الجدير بالذكر أن ورشة العمل، التي شملت عرضاً تقديمياً وجلسة أسئلة وإجابات، تناولت طيفاً واسعاً من القضايا الصحية، ومن أبرزها أهمية إجراء الفحص الذاتي والكشف المبكر، والعلامات التي يجب الانتباه لها ووسائل الوقاية الصحيحة منه، كما دعت الطبيبتان المحاضرتان جميع السيدات إلى إجراء فحوصات الماموغرام السنوية، وخاصة في حال وجود دلائل جينية متوارثة للإصابة بسرطان الثدي في تاريخ العائلة أو لمن تجاوزن سن الأربعين، ما يزيد احتمالات نجاح رحلات العلاج، ولتشجيع المزيد من موظفات البنك على اتخاذ خطوات استباقية تمكنهن من الحصول على الرعاية الطبية الكافية.

وتجدر الإشارة إلى أن بنك برقان لا يألو جهداً في التركيز على أولوية الصحة الشخصية والعامة ضمن برنامجه الشامل للمسؤولية الاجتماعية، من خلال إطلاق العديد من المبادرات والفعاليات الخاصة بموظفيه وعائلاتهم، إضافة إلى الأنشطة المجتمعية واسعة النطاق.

back to top