الكويت يهزم كاظمة في «ممتاز» اليد

نشر في 14-11-2022
آخر تحديث 14-11-2022 | 20:51
جانب من مباراة كاظمة والكويت
جانب من مباراة كاظمة والكويت
حقق فريق الكويت لكرة اليد فوزاً مستحقاً على حساب كاظمة، أمس الأول، بنتيجة 30-27 في المباراة، التي جمعت الفريقين على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي ضمن الجولة الثالثة من الدوري الممتاز للعبة، الذي شهد أيضاً فوز العربي على القرين 32-24 وبرقان على اليرموك 30-28.

وبهذه النتائج، عزز الكويت موقعه في صدارة الترتيب برصيد 6 نقاط، ورفع برقان رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف عن العربي الرابع، بينما ظل اليرموك بنقطتين في المركز السادس، وتراجع كاظمة للمركز التاسع قبل الأخير بنقطة واحدة، وبقي القرين في المركز العاشر والاخير بدون رصيد.

وجاءت مباراة الكويت وكاظمة سريعة وقوية وبأفضلية واضحة للأبيض من البداية؛ بعدما فرض أسلوبه على مجريات اللعب بفضل الدفاع الجيد والهجوم المعاكس والمنظم المدعوم بتصويبات لاعبي الخط الخلفي، خصوصاً لاعبه المحترف الكوبي هرنانديز.

وفي المقابل، لم يقدم البرتقالي الأداء المنتظر، وظهر بخطوط دفاعية متباعدة، وهجوم غير فعال، ما منح الأبيض الفرصة لحسم الشوط الأول لمصلحته.



كرة مشتركة

ومع بداية الشوط الثاني، نظم كاظمة صفوفه خصوصاً الدفاعية ونجح في حرمان الكويت من التسجيل مدة 10 دقائق متواصلة، لكن خروج محترفه التونسي محمد فؤاد في منتصف الشوط متاثراً بالإصابة في كرة مشتركة مع عبدالعزيز السلطان، الذي تم طرده من اللقاء على إثرها، وعدم تفعيل دور الأجنحة والتركيز فقط على الهجوم من منتصف الدائرة وتصويبات لاعبي الخلفي حرمه من إدراك التعادل ومكّن الأبيض من استعادة زمام الأمور في الدقائق الأخيرة بعد تألق معظم لاعبيه لينهي المباراة لمصلحته.

تعادل الجهراء والنصر

ومن جهة أخرى، أسفرت نتائج مباريات الجولة الثالثة لدوري الدرجة الأولى عن فوز خيطان على التضامن 29-26 ومنتخب الناشئين على الشباب 38-34 بينما تعادل الجهراء مع النصر 31-31.

بذلك حافظ خيطان على قمة البطولة برصيد 6 نقاط يليه النصر ثانياً بـ 5 نقاط والجهراء ثالثاً بـ 3 نقاط والشباب رابعاً بنقطتين والتضامن خامساً وأخيراً بدون رصيد.

back to top