أطلقت الفنانة هند البلوشي، أمس الأول، قصيدة شعرية بعنوان «أنا فلسطين»، تعبر من خلالها عن شعورها الحزين والمأساوي لما آلت له الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت البلوشي: «هذه الكلمات بقلمي وحبر قلبي»، وجاء فيها: «أنا فلسطين... لي أخوة في الدين... باعوني للمعتدين... وما زالوا صامتين... أنا فلسطين... مغتصبة معتلة... منسية محتلة... وما زلت صامدة... أنا فلسطين... في أرضي وجهتكم وتحريري مسئوليتكم وما زلت قضيتكم».

Ad

وأضافت: «نحن نعلم أن الكلمات لا تخفف الألم، والهتافات لا تهون المصاب، لكن نعلم أننا نملك سلاحا لا يستطيع ردعه إلا الله وهو الدعاء، فلا يرد القضاء إلا الدعاء، فيا رب خذ بيد اخواننا في غزة، وكن عونا لهم وانصرهم وانصر القدس، اللهم اجعل اسمك يتعالى في المسجد الأقصى الله أكبر فلا نصير سواك».

كما نظمت البلوشي الأسبوع الماضي قصيدة أخرى قالت فيها: «وأي أمان حين توقف الكلمات... وانتهك السلام... كانت قبة الإسلام... واليوم تكفن وتسلم دون اهتمام... عزاؤنا على أمة نكست الأعلام ولا تعرف سوى جهاد الأقلام ورايتها أصبحت ملطخة بالإجرام... عزاؤنا على نفوس تعاطفت مع الآلام ولم تحرك ساكنا باسم السلام».

وقبلها بأيام أطلقت البلوشي أغنية وطنية بعنوان «ما فيه حب»، تتضمن مشاهد من النكبة الفلسطينية والأطفال تحت القصف، وعبرت فيها بصوتها المليء بالحزن والدموع وصرخات الألم والصدمة عن جانب من الأزمة التي تعيشها فلسطين تحت القصف، والاغنية من كلمات وغناء هند البلوشي وألحان صهيب العوضي وتوزيع ومكس حسن الرئيسي.

وقالت فيها: «ما فيه حب في زمن ماتت فيه قلوب... ما يعيش فيها إلا المظلوم وصوت الحق مخنوق... وردة أمل ماتت قبل ما ترتوي... في دنيا صارت للقوي... والضعيف فيها محروم... صرنا نخاف ما نشوف والحق ضايع... صرنا نعيش في الظلام... والنور ما يدل انا طريج... وين بنروح دنيا ما فيها أمان... ضاع الحب بكف الظلم... عالم خلانا نعيش أغراب واحنا أحباب... في الحلم نشوف أحلامنا بس سراب... دنيا ما فيها سلام».

مسرحية جديدة

وعلى الجانب الفني، كشفت هند عن استعدادها في الفترة الحالية بالبروفات التحضيرية لمسرحيتها الغنائية الاستعراضية الجديدة BTS أو «العودة إلى المدرسة... Back to school»، والتي تنطلق عروضها الأسبوع المقبل، الخميس 9 الجاري، وتلعب من خلالها شخصية مديرة النظافة في المدرسة، والتي تتعامل مع الطلاب بصرامة شديدة فيما يتعلق بموضوع النظافة، وكأنها إحدى المدرسات.

وأوضحت أن المسرحية من بطولتها، إلى جانب أختها الفنانة مي البلوشي والفنانين عبدالرحمن الهزيم وجنى الفيلكاوي وملوكة ودعاء عبدالله وعبدالله هيثم، وغيرهم من الفنانين، ومن تأليف عثمان الشطي، وإخراج عبدالرحمن الهزيم، وتوزيع موسيقي مشاري جمعان وصهيب العوضي، والنص الغنائي عبدالله خالد.