«الكويتية للتراث» تختار العبدالجليل رئيساً والعدواني نائباً

نشر في 31-10-2023
آخر تحديث 30-10-2023 | 18:32
من أجواء الاجتماع
من أجواء الاجتماع

عقدت الجمعية الكويتية للتراث جمعيتها العمومية العادية، أمس الأول، بحضور عدد من الأعضاء، حيث تم النظر في جدول الأعمال، المتضمن العديد من البنود، أبرزها انتخاب أعضاء مجلس الإدارة.

وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية فهد العبدالجليل، في تصريح لـ «الجريدة»، أنه تم انتخاب مجلس إدارة جديد للعامين المقبلين، ويتكون من: فهد العبدالجليل رئيساً، وأحمد العدواني نائباً للرئيس، وموسى اللوغاني أميناً للسر، والدكتور ناصر النجدي أميناً للصندوق، وعضوية: هاني العسعوسي، وصالح المسباح، ونواف العصفور، وعبدالرحمن بن سلامة، وخليفة العبدالله.

وذكر أنه تم اختيار نوال الفيلكاوي مديراً لمتحف يوم البحار، إضافة إلى ترؤسها اللجنة الاجتماعية في «الكويتية للتراث»، وأيضاً اختيار عبدالله بودريد مديراً إدارياً للجمعية، وكذلك تم تقسيم اللجان، حيث ترأس لجنة المتاحف والحرف نواف العصفور، فيما ترأس اللجنة المالية ناصر النجدي، وترأس لجنة العلاقات العامة هاني العسعوسي، وعبدالرحمن بن سلامة رئيساً للجنة الموقع الإلكتروني، وترأس لجنة الخدمات خليفة العبدالله، وأخيراً ترأس لجنة المعارض التراثية صالح المسباح.

وتوجه العبدالجليل بالشكر لأعضاء الجمعية العمومية على الحضور، وأيضاً أعضاء مجلس الإدارة السابق على دعمهم لعمل الجمعية خلال الفترة الماضية، والتي ساهمت في تحقيق العديد من أهدافها المتعلقة بتراث الكويت. كما شكر وزارة الشؤون على جهودهم الكبيرة في تنظيم «العمومية».

ولفت إلى أن الجمعية، من خلال مجلس الإدارة الجديد، تهدف خلال الفترة القادمة للحفاظ على المتاحف الخاصة، من خلال «الأيكوم»، وكذلك الاهتمام بالحرف التراثية القديمة.

back to top