استضافت كلية الطب بجامعة الكويت في مقرها بالجابرية المعرض الأول للطب البديل الذي تنظمه جمعية الطب البديل الكويتية لاستقبال الجمهور من المراجعين واجراء الفحوصات والاستشارات المجانية لهم على مدى يوم واحد، بهدف زيادة الوعي الجماهيري حول أساليب وأجهزة وتقنيات الطب البديل في الكويت وحول العالم.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية، د. زبن العتيبي، في تصريح لـ«الجريدة»، إن الجمعية نظمت معرضها الأول من نوعه أمس بالتعاون مع كلية الطب وجامعة الكويت، لمزيد من التكامل والوعي المجتمعي والصحي، خصوصا في ظل نسبة إقبال بالكويت تتجاوز الـ 70 في المئة، وهي نسبة متشابهة مع حجم الإقبال على الطب البديل في العالم، سواء في الولايات المتحدة الأميركية، أو كوريا الجنوبية، أو الصين، أو أوروبا، أو إفريقيا، أو السعودية.

Ad

وأوضح أن المعرض قدم جرعة مختلفة من مراكز ومختصين في أساليب الطب البديل المختلفة، ومنها المكملات الغذائية والعشبية، والتغذية العلاجية، والرياضة الكورية، والتشخيص بأجهزة الكوانتوم، والإبر الصينية، وتقنية قصار لوجي، والتشخيص بالمسارات العصبية، وتقنيات الحجامة النبوية، والحجامة الصينية، والتشخيص بصيوان الأذن، وتقنية الريفلوكسولوجي، والزيوت العطرية، وتقنية التشخيص بحدقة العين، والكايروبراكتك وربط الرأس.

وأشار العتيبي إلى أن الجمعية المتخصصة في الطب البديل، تأسست عام 2015، لتسهم في التنمية المجتمعية، والتوعية المنظمة للطب البديل والتكميلي.