«دراسات الاستثمار» يعقد برنامجاً تدريبياً عن «أسرار التحليل الفني»

نشر في 31-10-2023
آخر تحديث 31-10-2023 | 21:06
الرئيس التنفيذي فدوى درويش
الرئيس التنفيذي فدوى درويش

عقد اتحاد شركات الاستثمار، من خلال ذراعه التدريبية- مركز دراسات الاستثمار، برنامجاً تدريبياً بعنوان «أسرار التحليل الفني (تحليل الرسومات البيانية)»، من 29 إلى 31 أكتوبر 2023 عبر سلسلة من الجلسات التفاعلية الحية في مقر الاتحاد، حيث قدَّم البرنامج المحاضر علاء غانم، الخبير المالي والاقتصادي والرئيس التنفيذي لشركة الاستشارات والأعمال. وقد صرحت فدوى درويش- الأمين العام لاتحاد شركات الاستثمار، أن البرنامج التدريبي كان تجربة استثنائية للمشاركين، حيث تمكنوا خلاله من استكشاف أسرار التحليل الفني، وتعزيز المعرفة والخبرة لديهم، واستكشاف مفهوم عميق حول التحليل الفني، وكيفية تحسين مهاراتهم في تداول الأسهم والعملات، ليصبحوا متداولين محترفين.

وأضافت درويش أن البرنامج التدريبي سلط الضوء بوضوح على أهمية فهم أن التداول ليس مجرد لعبة حظ، بل هو عمل يستند إلى العلم والمعرفة والخبرة.

وبينت أن الاتحاد يركز على إكساب المشاركين في برامجه التدريبية المختلفة مهارات عملية قابلة للتطبيق في بيئات العمل الحقيقية، لذا ركز البرنامج على تزويد المشاركين بالأساليب والأدوات الحديثة في مجال التحليل الفني، وكيفية استخدامها في اتخاذ قرارات تداول مدروسة ومستنيرة وتحقيق عوائد مستقرة في عالم الأسواق المالية.

وتم التطرق خلال البرنامج التدريبي إلى مهارات التفكير النقدي، ومهارات التحليل، وحل المشكلات، وتحليل الرسوم البيانية، وغيرها من المهارات اللازمة للكشف عن نقاط الدخول والخروج الصحيحة، وكيفية تقليل المخاطر المرتبطة بعمليات التداول.

وفي ختام تصريحها، أشارت درويش إلى التزام الاتحاد المستمر بتقديم بيئة تعليمية ملهمة وداعمة للعاملين في شركات الاستثمار، لتعزيز ودعم الكوادر البشرية، بما يساهم في دعم القطاع المالي والاستثماري، وتطوير السوق المالي الكويتي.

back to top