«بيتك» يطلق خدمة التعرف على السمات البيومترية للوجه

• الرشود: الأولى من نوعها في الكويت وتؤكد مواصلة الريادة الرقمية

نشر في 31-10-2023
آخر تحديث 31-10-2023 | 21:06
قال عبدالوهاب الرشود إن العمل يمضي قدما نحو توسيع نطاق المنتجات والخدمات المصرفية الرقمية وتعزيزها لتشمل كل جوانب العمل، لجعل «الرقمنة» أسلوب أداء، والطابع المميز والرئيسي لكل الأنشطة والأعمال في «بيتك»، بما يحافظ على مكانته الرائدة محليا وعالميا.

أطلق بيت التمويل الكويتي (بيتك) خدمة جديدة هي الأولى من نوعها في الكويت، حيث تعتمد على خاصية التعرف على السمات البيومترية للوجه Liveness Face Matching عند زيارة أي من فروع البنك.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة «بيتك» بالتكليف- عبدالوهاب الرشود، انه تم تنفيذ الخدمة المبتكرة الجديدة عن طريق الربط مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية، حيث تتم مطابقة الصورة الحية للعميل مع الصورة المسجلة في الهيئة، واسترجاع قائمة بالخدمات المتاحة له حسب الفرع وتصنيف العميل داخل البنك، ثم يتمكن العميل من طباعة رقم الكاونتر دون الحاجة لمراجعة أي من موظفي الاستقبال.

وأوضح الرشود أنه يتم التسجيل في هذه الخدمة عبر أجهزة خاصة متوفرة في الفروع عن طريق إدخال البطاقة المدنية أو مسح رمز الـQR code على تطبيق هويتي للمرة الأولى فقط، ومن ثم لا يحتاج العميل لإبراز البطاقة المدنية للتعريف عن نفسه لدى موظف الفرع، وسيتمكن موظف الفرع من معرفة عميله، ويقوم بخدمته والاجابة عن كل استفساراته، ما يعزز تجربة التواصل بين الموظف والعميل.

التطور الرقمي يمثل المحرك الرئيسي للنمو المستقبلي والمحفّز الأكبر لتحول عالم البنوك

وأشار إلى أن هذه الخدمة توفر على العميل الوقت، وتختصر خطوات كان عليها اتباعها قبل وصوله الى موظف الخدمة، وهو ما يندرج ضمن اطار حرص «بيتك» على تقديم خدمات مصرفية عصرية سهلة، تمنح العميل تجربة مصرفية رائدة.

التحول الرقمي

وأضاف الرشود أن هذه المبادرة الرقمية تؤكد ريادة «بيتك» في التحول الرقمي، ودوره البارز في قيادة التطور للخدمات المصرفية، سواء عبر الأونلاين أو في مختلف مراكز وقنوات تقديم الخدمة، بما في ذلك الفروع المصرفية وفروع KFH Go الذكية، منوّها بأهمية تبني التكنولوجيا في مختلف المعاملات المصرفية بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، وبالتعاون مع شركات الفنتك لتقديم خدمات وحلول مبتكرة وفريدة تساهم في تحسين كفاءة العمليات والأداء.

تنفيذ الخدمة المبتكرة عن طريق الربط مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية

ولفت إلى أن العمل يمضي قدما نحو توسيع نطاق المنتجات والخدمات المصرفية الرقمية وتعزيزها لتشمل كل جوانب العمل، لجعل «الرقمنة» أسلوب أداء، والطابع المميز والرئيسي لكل الأنشطة والأعمال في «بيتك»، بما يحافظ على مكانته الرائدة محليا وعالميا، منوّها بأن أبرز محطات الريادة الرقمية للبنك كان قبل أيام قليلة عندما اطلق بنك «تــم» الرقمي، وهو أول بنك رقمي متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في الكويت، حيث يمتلك تصميما شبابيا عصريا، وخدمات وحلولا مصرفية مبتكرة، وقدرات تكنولوجية عالية، وبذات الوقت سرعة وسهولة استخدام مطلقة، فضلا عن نقاط ومكافآت استثنائية، ويدمج الخدمات المصرفية المبتكرة مع تجربة التواصل الاجتماعي والاهتمامات الشبابية.

وأكد الرشود أن التطور الرقمي يمثل المحرك الرئيسي للنمو المستقبلي، والمحفّز الأكبر لتحول عالم البنوك، والسبيل الأمثل لإعادة صياغة شكل الصناعة المصرفية، الأمر الذي يدفع «بيتك» لمواصلة رحلة التحول الرقمي، وإثبات استدامة التفوق والريادة.

back to top