يقدم بنك الكويت الوطني دعمه لبرنامج «تمكّن» لتدريب حملة الشهادات الجامعية (البكالوريوس والماجستير) من الكويتيين حديثي التخرج، وتأهيلهم لدخول سوق العمل في إطار شراكته الاستراتيجية مع شركة كرييتف كونفيدنس للعام الخامس على التوالي، والتي نتج عنها قرابة 140 متدربا، حيث دخلوا قطاعات مختلفة في سوق العمل، ويشارك البنك في هذا البرنامج كراع استراتيجي، حيث يقدم البرنامج للمتدربين الدورات التي تعمل على تطوير مهاراتهم ليتحولوا إلى قوى عاملة فاعلة.

وبإمكان الراغبين في التسجيل زيارة موقع كرييتف كونفيدنس www.creativeconfidence.co لغاية 3 ديسمبر 2023، ومن متطلبات إجراءات التسجيل أن يكون المتقدمون من الكويتيين والكويتيات الجامعيين حديثي التخرج، حيث يقومون بتعبئة نموذج تقديم طلب عبر الإنترنت، وإذا كان المتقدم يناسب الشروط المطلوبة يتم الاتصال به لإجراء مقابلة، وبالتالي تتم عملية اختياره كأحد المشاركين أو المشاركات.

Ad

ويستمر البرنامج لمدة 10 أسابيع، ابتداء من 12 ديسمبر 2023 حتى 22 فبراير 2024، ويستضيف «الوطني» المتدربين في مواقع تدريب البنك، ويتطلب هذا البرنامج التزاما كاملا من المتدربين فهو بمنزلة تجربة وظيفية بدوام كامل.

وفي تعليقها، أكدت رئيسة مجموعة الاتصال المؤسسي في بنك الكويت الوطني منال المطر: «اننا ملتزمون مع شركة كرييتف كونفيدنس للعام الخامس على التوالي في البرنامج لدعم كفاءاتنا الوطنية من الجامعيين حديثي التخرج الذين هم بأمس الحاجة إلى هذا النوع من التجربة العملية المكثفة والغنية ليتحولوا إلى قوى عاملة».

ولفتت المطر إلى أن القيمة المضافة الحقيقية لهذا البرنامج ستنعكس نتائجها مباشرة على سوق العمل باعتباره يوفر قوى عاملة متمكنة وذات خبرة لخوض غمار الأعمال، مضيفة أن «البرنامج تم إعداده لاستيعاب 30 متدرباً، وتكفل بنك الكويت الوطني بدعمه انطلاقا من إيمانه بأهمية تقديم فرص فريدة واستثنائية لكفاءاتنا الوطنية».

بدورها، قالت رئيسة قطاع الاستراتيجية والتطوير في «كرييتف كونفيدنس» رنا الرشيد: «إننا نفخر بمشاركة بنك الكويت الوطني في برنامج تمكّن، وندعو الجامعيين حديثي التخرج إلى استغلال هذه الفرصة الاستثنائية التي نقدمها بالتعاون مع أعرق مؤسسة مالية في الكويت، لما لذلك من قيمة تدريبية مضافة سيوفرها للمشاركين».

وأضافت الرشيد أن برنامج تمكن يعتبر تجربة تدريبية مبتكرة للخريجين الكويتيين الشباب الذين معظمهم يحتاجون إلى دعم في مواجهة تحديات التوظيف أو في تأسيس أعمالهم الخاصة، بسبب تطوير المهارات المطلوبة والخبرة، وتكتسب هذه الفرصة أهميتها باعتبارها جسر عبور إلى قوى عاملة حقيقية.

ويشارك بنك الكويت الوطني في البرنامج، من خلال التدريب وتقديم الأعمال وتحدياتها، وصولاً إلى المراحل النهائية، لاسيما أن برنامج تمكن يمثل تجربة تدريبية مبتكرة للخريجين الكويتيين الشباب وفرصة تطوير فريدة قبل البدء بعملهم الأول.

وتعتبر «كرييتف كونفيدنس» شركة استشارات وتدريب كويتية متخصصة في الابتكار والإبداع والتعاون، ومن المهم توفير هذه الفرصة التي هي جسر عبور بين المرحلة الدراسية والمرحلة المهنية، لاسيما أنه قد يكون من الصعب العثور على فرص عمل كبيرة للخريجين من دون اكتساب خبرة سوق العمل المطلوبة. وللاطلاع على المزيد من التفاصيل يمكن للراغبين زيارة موقع البرنامج.