«أرزان» تربح 6.63 ملايين دينار في 9 أشهر بواقع 8.21 فلوس للسهم

• البحر: استثمارات الشركة وأصولها حجر الأساس للأداء المتميز
• زينل: المجموعة مستمرة في تحقيق نتائج إيجابية رغم الظروف المحلية والعالمية

نشر في 31-10-2023
آخر تحديث 31-10-2023 | 18:25
جاسم زينل وطلال البحر
جاسم زينل وطلال البحر

أعلنت «مجموعة أرزان» المالية نتائجها المالية لفترة الأشهر الـ9 الأولى من 2023، حيث أظهرت النتائج المالية تحقيق الشركة صافي أرباح بلغ 6.638 ملايين دينار، مقارنة بـ 9.384 ملايين للفترة ذاتها من 2022، بربحية سهم بلغت 8.216 فلوس للسهم الواحد، مقارنة بـ11.633 فلساً للسهم الواحد للفترة ذاتها من العام الماضي.

وبلغ إجمالي الإيرادات التشغيلية 13.585 مليون دينار، وإجمالي الأصول خلال الفترة 194.449 مليونا، وارتفع إجمالي حقوق المساهمين للشركة الأم ليصبح 117.724 مليونا في الربع الثالث من هذا العام، مقارنة بـ 115.558 مليونا للفترة ذاتها من العام الماضي.

وأعرب طلال جاسم البحر، رئيس مجلس إدارة المجموعة عن سعادته بالنتائج التي حققتها الشركة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام، قائلاً: «نتائج أرزان دليل على أن استثمارات المجموعة وأصولها حجر أساس للأداء المتميز خلال هذه الفترة المالية».

وأضاف: «سعداء باستثماراتنا في الشركات التابعة والزميلة، ونتطلع للبناء على هذه النتائج، وتعزيز استثمارات المجموعة».

من جانبه، صرح نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي للمجموعة جاسم زينل بأن المجموعة استطاعت تحقيق هذه النتائج رغم استمرار الآثار السلبية التي انعكست على الأسواق المالية المحلية والعالمية، نتيجة استمرار ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة الأميركية ومنطقة اليورو زوون، وتقلبات أسعار العملات الرئيسية مقابل الدولار، بالإضافة إلى استمرار الأوضاع الجيوسياسية المضطربة، وعدم الاستقرار في المنطقة المحيطة وحول العالم، إلا أن متانة المركز المالي للمجموعة وسياستها المتحفظة المبنية على أسس استثمارية صلبة، والتي تعتمد في نهجها على تنوع الاستثمارات اقتصادياً وجغرافياً، أثبتت قدرة المجموعة على تحقيق النتائج الجيدة، وتخطي العديد من المخاطر الاستثمارية.

وأضاف أن لدى الشركة خططا لطرح منتجات استثمارية جديدة تتواءم مع معطيات الفترتين الحالية والقادمة، بهدف اغتنام الفرص الاستثمارية المميزة ذات المخاطر المنخفضة، متطلعين لمزيد من النتائج الإيجابية في الفترة المقبلة.

واختتم البحر تصريحه بالقول: «نتطلع إلى استمرار هذه النتائج الإيجابية مستقبلاً، وتحقيق عوائد مالية مجزية لمساهمي المجموعة».

back to top