«AIU»: شراكة استراتيجية مع «هيئة الاتصالات» لمؤتمر الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني الخليجي

نشر في 31-10-2023
آخر تحديث 31-10-2023 | 19:10
إعلان المؤتمر
إعلان المؤتمر
ينظم مؤتمر الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني الخليجي يوم 15 الجاري، ويشكل منبراً فريداً للتعاون وتبادل المعرفة والابتكار بين المحترفين والخبراء.

أعلنت الجامعة الأمريكية الدولية (AIU) شراكتها الاستراتيجية مع الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات (CITRA) لمؤتمر الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني لدول مجلس التعاون الخليجي، مؤكدة أن هذا التعاون سيحدث ثورة في عالم التكنولوجيا يوم 15 الجاري.

وقالت انه سيتم عقد هذا المؤتمر المخصص لكبار المسؤولين التنفيذيين مدة يوم واحد، ويتم تقديمه من قبل قادة في صناعات الذكاء الاصطناعي وأمن المعلومات.

وتعتبر الهيئة منظمة رائدة في مجال التحول الرقمي في الكويت، تأسست لتنظيم وتعزيز تطوير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البلاد، وتلعب دوراً حاسماً في تشكيل المشهد الرقمي في البلاد، ويتضمن دورها ضمان توفر خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقابلية الوصول إليها بأسعار معقولة للجميع، ودعم الابتكار وريادة الأعمال في قطاع التكنولوجيا، والأهم من ذلك، حماية البنية الرقمية للبلاد من خلال إجراءات أمان قوية في مجال أمن المعلومات.

وسيكون المؤتمر منبراً فريداً للتعاون وتبادل المعرفة والابتكار بين المحترفين والخبراء من الدرجة الأولى.

ويُقام هذا الحدث الحصري في فندق فورسيزونز بمدينة الكويت، وسيستضيف نخبة من المديرين التنفيذيين، وصناع القرار، وممثلي الحكومة، وصانعي السياسة.

ومن بين أبرز ملامح هذا المؤتمر الرائد انه يتضمن خطابات رئيسية آسرة، وحلقات نقاش مثيرة للتفكير، وفرصا للتواصل، وورش عمل بقيادة خبراء صناعة من الكويت والمملكة العربية السعودية، والإمارات والولايات المتحدة.

وتؤكد الشراكة الاستراتيجية بين الهيئة و«الأمريكية الدولية» أهمية هذا الحدث في تعزيز التفوق التكنولوجي، وتتوافق بسلاسة مع رؤية (AIU) لعام 2035 في دعم مستقبل البلاد الرقمي.

ويعد المؤتمر بمنزلة إنجاز كبير في رحلة الكويت نحو التفوق التكنولوجي، وتفخر الجامعة بالمساهمة في هذا الدور البارز لتقديم المعرفة والخبرة والإلهام من خلال هذا الحدث المهم، وبالانضمام إلى جهود الهيئة، إذ يتم إرسال رسالة مهمة، هي: أن الكويت ليست مجرد مستهلك للتكنولوجيا، بل قائدة في مجال الابتكار والأمان في ميادين الذكاء الاصطناعي وأمن المعلومات.

ويعد المؤتمر الخطوة الأولى في العديد من الخطوات نحو التفوق الرقمي بالكويت.

back to top