«الحرس»: صقل خبرات المنتسبين لحماية الوطن

نشر في 01-11-2023 | 15:32
آخر تحديث 01-11-2023 | 20:31
نائب رئيس الحرس الوطني خلال زيارته قيادة الحماية والتعزيز
نائب رئيس الحرس الوطني خلال زيارته قيادة الحماية والتعزيز

زار نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ فيصل النواف، قيادة الحماية والتعزيز، وكان في استقباله وكيل الحرس، الفريق الركن هاشم الرفاعي وكبار القادة.

واستمع النواف إلى عرض من قائد الحماية والتعزيز، اللواء الركن حمد أحمد، عن مهام قوة الاحتياطي المناوبة والواجبات المنوطة بها في مختلف الظروف، لتكون رديفاً لقوات الحرس الوطني في تنفيذ المهام والواجبات الأمنية والعسكرية على أكمل وجه، وتقديم الدعم اللوجستي والإسناد لمختلف وزارات الدولة ومؤسساتها في حالات الطوارئ والأزمات.

ثم استمع إلى إيجاز من مدير مديرية العمليات والتدريب، العميد الركن طلال محمد، عن مهام قيادة الحماية والتعزيز وكوادرها البشرية والواجبات المنوطة بها في حماية وتأمين المنشآت والمواقع الحيوية.

وخلال الجولة اطّلع نائب رئيس الحرس على الآليات والأسلحة الحديثة واستخدامها في العمليات الخاصة، كما اطلع على الأسلحة والمعدات المستخدمة في التفتيش الوقائي والكشف عن المتفجرات التي يتم تدريب العناصر البشرية عليها لإتقان عمليات الإحكام والسيطرة خلال أداء واجباتهم في حراسة المواقع الحيوية.

وأكد الاستمرار في خطط التأهيل والتدريب وصقل خبرات منتسبي الحرس الوطني، وتقديم الدعم اللوجستي للجهات العسكرية والمدنية، ليكونوا على أهبة الاستعداد لحماية الوطن والدفاع عنه، مشيراً إلى أن الحرس الوطني، منذ انطلاق مسيرته، يسخّر كل الإمكانات اللازمة للارتقاء بالعنصر البشري باعتباره ركيزة التطور وضمان النجاح في تحقيق الغاية الكبرى المتمثلة في الذود عن الوطن وحماية مقدّراته بالتعاون مع رجال الجيش والشرطة وقوة الإطفاء العام، في ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الأمين.

back to top