يعتقد هاري كين، مهاجم منتخب إنكلترا لكرة القدم، أن منتخب بلاده لم يعد يخشى الاعتراف بقدرته على الفوز بكأس العالم، مشيراً إلى أن المستوى السيئ لمنتخب «الأسود الثلاثة»، ربما يكون في مصلحتهم.

وتأهل فريق المدرب غاريث ساوثغيت للدور قبل النهائي في نسخة المونديال الأخيرة، التي أقيمت في روسيا عام 2018، قبل أن يخسر المباراة النهائية في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) على ملعبه أمام منتخب إيطاليا، وذلك في أول نهائي للمنتخب الإنكليزي منذ 55 عاما.

ويتجه منتخب إنكلترا إلى قطر للمشاركة في مونديال 2022، بعد أن هبط للقسم الثاني في دوري الأمم الأوروبية، عقب تذيله ترتيب المجموعة الثالثة بالقسم الأول للمسابقة القارية، التي ضمت منتخبات إيطاليا والمجر وألمانيا، إثر تحقيقه 3 تعادلات وتلقي 3 هزائم، دون أن يحصد أي انتصار.
Ad


ولم يحقق منتخب إنكلترا أي فوز، منذ تغلبه 3 - صفر على منتخب كوت ديفوار وديا في مارس الماضي، لكن كين يرى أن الفريق، الذي يحمل شارة قيادته، لن يخجل من إبراز آماله في التتويج بكأس العالم.

وصرح مهاجم توتنهام هوتسبير الإنكليزي لشبكة «سكاي سبورتس» الإخبارية: «ينبغي علينا أن نثق بقدرتنا على التتويج بكأس العالم. انظروا إلى إنكلترا قبل 10 أو 15 عاماً، عندما كنا نخشى القول بأننا نريد الفوز بالمونديال».

وأضاف «أعتقد أن أحد التحولات الكبرى التي أجريناها على مدى السنوات الأربع أو الخمس الماضية مع غاريث عدم الخوف من إعلان تلك الرغبة، موضحا «نحن ذاهبون لهذه البطولة للفوز بها لأننا نعتقد أننا نستطيع ذلك. سيكون من الخطأ التفكير بخلاف ذلك. ما الهدف من الذهاب إلى كأس العالم وعدم الاعتقاد بأنه يمكننا إعادة الكأس إلى البلاد؟».