قاد الموهبة الصاعدة الفرنسي فيكتور ويمبانياما فريقه سان أنتونيو سبيرز للفوز على فينيكس صنز ونجمه كيفن دورانت بفارق نقطة 115-114 في نهاية مباراة جنونية، الثلاثاء، ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين «أن بي ايه».

وسجل ويمبانياما 18 نقطة وأضاف إليها 8 متابعات و4 صدات ليقود فريقه إلى انتصاره الأول خارج الديار في مسيرته الفتيّة في أن بي ايه، بعد قدومه إلى صفوف سبيرز كالخيار الأول في الـ «درافت» في يونيو.

Ad

ويحتل سبيرز المركز التاسع في المنطقة الغربية برصيد فوزين وهزيمتين، متقدما على صنز العاشر مع السجل نفسه.

وخطف كيلدون جونسون، أفضل مسجل في صفوف سبيرز مع 27 نقطة، سلة الفوز، بعدما انتزع الكرة من بين يدي دورانت (26 نقطة)، ليتقدم سبيرز في المباراة للمرة الاولى قبل ثانيتين من النهاية.

ورغم المحاولة الأخيرة لدورانت، فإن سبيرز عاد بفوز ثمين من ملعب «فوتبرينت سنتر» في فينيكس.

الأضواء على هاردن

في لوس أنجلس، فاز كليبرز على أورلاندو ماجيك 118-102، في مباراة سُلطت خلالها الأضواء على الوافد الجديد جيمس هاردن المنتقل من فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، حيث شوهد وهو يقابل رفاقه الجدد في كليبرز في غرفة تبديل الملابس قبل المواجهة المنتظرة.

وبرز في كليبرز بول جورج الذي سجل 27 نقطة، فيما ساهم راسل وستبروك بـ 18 نقطة والثنائي نورمان باول وناهشون هايلاند بـ 17.

وهو الفوز الثالث لكليبرز في 4 مباريات ليحتل المركز الثالث في المنطقة الغربية، فيما مُني ماجيك صاحب المركز السابع في المنطقة الشرقية بخسارته الثانية مقابل فوزين.

وعند الخاسر، كان باولو بانتشيرو أفضل المسجلين مع 15 نقطة، وتلاه الألماني فرانتس فاغنر مع 14.

وفاز نيويورك نيكس على كليفلاند كافالييرز 109-91، بفضل جوليوس راندل وجايلن برونسون مع 19 نقطة لكل منهما وإيمانويل كويكلي صاحب 18 نقطة.

وتألق في صفوف الخاسر دونوفان ميتشيل الذي سجل 26 نقطة، فيما أضاف الثنائي ايزك اوكورو وجورج نيانغ 11 نقطة.