تمكنت دوريات الإدارة العامة لشرطة النجدة، إدارة دوريات محافظة الجهراء، من ضبط السجينة الهاربة في منطقة القصر فجر اليوم، وضبط وافد عربي ساعدها على الهرب.

وقال مصدر أمني، لـ «الجريدة»، إن السجينه أردنية الجنسية ومحكومة بالحبس مدة عام على ذمة قضية سرقة، مشيراً إلى أنها تمكنت من مغافلة مشرفتي سجن كانتا مكلفتين بحراستها أثناء خضوعها للعلاج في مستشفى الفروانية.

Ad

وأضاف المصدر، أن رجال المباحث الجنائية تمكنوا من خلال كاميرات المراقبة بالمستشفى من تحديد نوع المركبة التي كانت تنتظر السجينة خارج المستشفى، وتحديد أرقام لوحتها.

وأوضح أن التحقيقات الأولية كشفت عن خطأ كبير وقعت به إدارة أمن السجون المناط بها عملية نقل وحراسة السجناء خارج نطاق السجن، لافتاً إلى أن الخطأ الفادح تمثل في توزيع مشرفات سجن لحراسة السجينة، وكان الأجدر توزيع عسكريات من إدارة أمن السجون لحراستها داخل المستشفى.

وذكر أن كاميرات المراقبة أظهرت السجينة وهي تتسلل من الغرفة العمومية التي كانت ترقد بها إلى حمام الجناح ثم الخروج من الجناح دون أن تشعر بها المشرفات المكلفات بحراستها.

وكان النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد أمر بتشكيل لجنة تحقيق فورية بعد اكتشاف هروب السجينة، ووجه بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة وتكليف المباحث الجنائية والقطاعات الأمنية المعنية بسرعة ضبطها، وتعميم بياناتها على جميع منافذ البلاد لضمان عدم خروجها.